تقلص انخفاض الين الياباني من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

تقلص انخفاض الين الياباني من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع
تقلص انخفاض الين الياباني من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

استمر الين الياباني في الهبوط خلال تداولات اليوم الجمعة إلا أنه استطاع أن يقلص خسائره مقابل الدولار بعد ان سجل يوم أمس أدنى مستوياته في خمسة أسابيع، يأتي هذا في ظل استقرار مستويات الدولار التي تزيد من الضغط السلبي على العملة اليابانية.

 

الدولار الأمريكي شهد استقرار مقابل العملات ليتوقف عن الارتفاع بعد بيانات النمو الأقل من المتوقع التي صدرت عن الأمريكية، وهو ما ساعد الين الياباني على تقليص خسائره، ولكنه في طريقه إلى تسجيل انخفاض على المستوى الأسبوعي.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.39 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.29 ليسجل أدنى مستوى عند 113.26 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.51.

 

هذا وقد وافقت حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الجمعة على ميزانية قياسية بلغت 860 مليار دولار للعام المالي 2018، مع التركيز بشكل أكبر على النمو أكثر من التقشف، مع التحفيز النقدي الذي يحافظ على انخفاض تكاليف الاقتراض.

 

وقالت وزارة المالية ان إنفاق ميزانية السنة المالية القادمة اعتبارا من ابريل / نيسان ستصل الى 97.7 تريليون ين (860 مليار دولار) وهو اكبر مبلغ على الاطلاق وبزيادة طفيفة عن الميزانية المبدئية لهذا العام لانفاق 97.5 تريليون ين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى