المشنوق عقب لقاء دريان: أناشد خادم الحرمين لدعم “المقاصد”

المشنوق عقب لقاء دريان: أناشد خادم الحرمين لدعم “المقاصد”
المشنوق عقب لقاء دريان: أناشد خادم الحرمين لدعم “المقاصد”

نافذة العرب

إعتبر في حكومة تصريف الأعمال “” أن “المقاصد ليست مدارس فقط”، لافتًا |إلى أن “أهميتها تكمن بأنها هذه جمعية تاريخية ومدارسها رائدة في تدريس الاعتدال”.

وأشار المشنوق، عقب لقاء مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان إلى أنه “لولا هذه المدارس وفكرها المعتدل لكانت طبيعة المجتمع مختلفة، والحرص عليها يعني الحرص على الإعتدال”.

وقال المشنوق “أناشد خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي هو ضمير وكونه يعرف جمعية المقاصد جيدا.. وأقول له لايجوز ان ترك المقاصد ولا بد من دعمها ودعم الإعتدال”، كما ناشد “مدرسة الشيخ زايد في ” لدعمها أيضا.

من جهة أخرى، وتوضيحا لما ورد في مقابلة للمشنوق نشرتها صحيفة “الجمهورية” صباح اليوم أكد وزير الداخلية أن “الماكينة الانتخابية للمستقبل حصل فيها فوضى وأي قرار سيتخذه سيتم بالتشاور مع الحريري”.

وفي ملف تشكيل الحكومة، لفت وزير الداخلية إلى ان “الحريري على موقفه بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتمثل فيها كل القوى”، مردفًا أن “الحريري لن يسمح بالاعتداء على صلاحياته والعلاقة بين الحريري ورئيس الجمهورية العماد هي الضمانة الوحيدة اليوم”. 

وعن أزمة النازحين قال المنشوق: “لا خلاف على ضرورة عودة النازحين طوعياً والدولة تقوم بدورها، وما طرحه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في هذا الشأن هو تخلي عن القانون والمجتمع الدولي لا يعترف الا بالدولة”. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى