استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لصدور بيانات اقتصادية هامة فى بريطانيا

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لصدور بيانات اقتصادية هامة فى بريطانيا
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لصدور بيانات اقتصادية هامة فى بريطانيا

نافذة العرب

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لصدور بيانات اقتصادية هامة من ، حيث تصدر لأول مرة بيانات نمو الاقتصاد الملكي شهريا ، و وتصدر بيانات أخرى عن مخرجات القطاعات الصناعية ، ويبحث المستثمرين عن أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية خلال آب/أغسطس المقبل.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3262$ من سعر الافتتاح 1.3255$ ،وسجل أعلى سعر 1.3272$ وأدنى سعر 1.3223$.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 1.3362$.

 

تراجع الجنيه أيضا تحت ضغط مخاوف بشأن خطط الحكومة البريطانية برئاسة تيريزا ماي حيال الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة بعدما استقال وزير الخارجية بوريس جونسون يوم الاثنين بعد ساعات قليلة من استقالة وزير الانفصال ديفيد ديفيز يوم الأحد.

 

استقال الوزيرين اعتراضا على رؤية الحكومة تجاه العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد الانفصال ، وزاد الاعتراض بعد تقديم بعض التنازل فى مفوضات الانفصال فى بروكسيل ، وتحاول ماي الحصول على ثقة البرلمان حاليا لتفادي تلك الأزمة.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات اقتصادية هامة من المملكة المتحدة البريطانية ، حيث تصدر لأول مرة بيانات الناتج المحلي شهريا ، وتصدر بيانات أخرى عن مخرجات القطاعات الصناعية التي تمثل أكثر من 25% من قوة الاقتصاد ، ويبحث المستثمرين فى الفترة الأخيرة عن أدلة قوية حول احتمالات قيام المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة خلال آب/أغسطس المقبل.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش لأول مرة فى بريطانيا عن طريق مكتب الإحصائي الوطني القراءة الشهرية للناتج المحلي الإجمالي فى البلاد ، وتشير التوقعات إلى تسجيل نمو بمعدل 0.3% فى أيار/مايو.

 

ويصدر فى نفس التوقيت الإنتاج التصنيعي لشهر أيار/مايو المتوقع نمو بمعدل 1.0%  من انكماش بمعدل 1.4% فى نيسان/أبريل ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع نمو بمعدل 0.5% من انكماش بمعدل 0.8%.

 

وتصدر أيضا بيانات الميزان التجاري البريطاني، التوقعات تشير إلى عجز بمقدار 11.9 مليار جنيه إسترليني فى أيار/مايو ،من عجز بمقدار 14.0 مليار جنيه إسترليني نيسان/أبريل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى