اليورو يواصل التعافي بعد محادثة تجارية إيجابية بين الاتحاد الأوروبي والصين

اليورو يواصل التعافي بعد محادثة تجارية إيجابية بين الاتحاد الأوروبي والصين
اليورو يواصل التعافي بعد محادثة تجارية إيجابية بين الاتحاد الأوروبي والصين

ارتفع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا مع استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية ، بالإضافة إلى محادثات تجارية إيجابية بين الاتحاد الأوروبي والصين. 

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.1699$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1689$ ،وسجل الأعلى عند 1.1707$ ، والأدنى عند 1.1675$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال أربعة ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع 1.1613$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نسبة 0.5% مقابل العملة الأمريكية ، فى أول خسارة أسبوعية خلال شهر ، مع تجدد المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بحوالي 0.2% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين 94.98 نقطة ، وسط تقييم المستثمرين لتطورات الصراع التجاري بين والصين.

 

يركز المستثمرين فى الوقت الحالي ، على نتائج المحادثات التجارية الجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين ، حيث من المنتظر إن يصدر بيانا حول نتائج الاجتماع بين الجانبين ، وتشير بعض التوقعات إلى الاتفاق على تبادل عروض السوق لأول مرة.

 

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيه تشيانغ يوم الاثنين إن بلاده سوف تعزز من دخولها إلى السوق الأوروبية المشتركة وتخفض التعريفات الجمركية ، فى ظل السعي إلى مزيد من التجارة المتوازنة مع الاتحاد الأوروبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى