الدولار يتراجع لليوم الثاني على التوالي قبيل مبيعات التجزئة الأمريكية

الدولار يتراجع لليوم الثاني على التوالي قبيل مبيعات التجزئة الأمريكية
الدولار يتراجع لليوم الثاني على التوالي قبيل مبيعات التجزئة الأمريكية

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل هبوطه لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى أسبوعين ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من عن مبيعات التجزئة ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني.

 

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 12:10بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.18 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.48 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.51 نقطة ، والأدنى عند 94.15 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.1% ، فى أول خسارة خلال خمسة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين 94.98 نقطة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.7% ، بعدما عززت بيانات التضخم فى الولايات المتحدة ، من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ،يأتي تراجع العملة الأمريكية فى مقابل صعود اليورو والجنيه الإسترليني ، بعد مفوضات إيجابية للعلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين ، واحتمالات قوية لحصول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على دعم البرلمان فى الموافقة على قوانين الجمارك الجديدة لمرحلة ما بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن مبيعات التجزئة الشهرية خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية حول مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ، بعدما نما بأقل من التوقعات خلال الربع الأول من هذا العام ، حيث تعتبر مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية ،المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% خلال أيار/مايو من ارتفاع بنسبة 0.8% فى أيار/مايو ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% من ارتفاع بنسبة 0.9% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى