النّظام السوري يطلق ورقة نقدية تحمل صورة بشار الأسد

أعلن ، اليوم الأحد، عن إطلاق ورقة نقدية جديدة من فئة "ألفي ليرة" سورية في مدينة دمشق وعدد من المحافظات السورية الأخرى، تحمل لأول مرة صورة رئيس النظام "بشار الأسد".

وأعلن حاكم مصرف سورية المركزي "دريد ضرغام" في تصريح صحافي، اليوم الأحد، أن المصرف طرح فئة الألفي ليرة بدءاً من اليوم في دمشق وعدد من المحافظات السورية.

 ويذكر أن الليرة السورية فقدت خلال السنوات الست الماضية أكثر من 500% من قيمتها مقابل الدولار الأميركي واليورو الأوروبي، ما أثر سلباً في قيمة الدخل الشهري لدى المواطن السوري.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية، اليوم الأحد، أمام الدولار الأميركي، وفق مصادر محلية، كسعر وسطي 526 بينما بلغ 600 مقابل اليورو، فيما يبلغ متوسط دخل الفرد الشهري في سورية 65 دولاراً أميركياً.

ويحذّر مراقبون من انهيار وشيك في الليرة السورية بسبب انهيار احتياطي المركزي السوري المستمر بالتزامن مع الأحداث العسكرية في سورية، وانعدام الأمن.

 من جانبه ذكر حاكم مصرف سورية المركزي على صفحته في موقع أن طرح الفئة الجديدة ضروري لمعالجة ارتفاع حدث خلال السنوات السابقة ولن يؤثر في السياسة النقدية الحالية.

وأشار حاكم المصرف "دريد ضرغام" إلى أنّ طرح هذه الفئة سوف يريح السوريين من حمل كمية نقود كبيرة يضطرون لها في تعاملاتهم اليومية.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة