زعيتر يعتذر من اللبنانيين.. والسبب؟!

زعيتر يعتذر من اللبنانيين.. والسبب؟!
زعيتر يعتذر من اللبنانيين.. والسبب؟!

وزع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر في مركز مصلحة الزراعة في “حلابات أبقار” لأربعين مزارعا من مربي المواشي في الحيازات الصغيرة، في حضور رئيس مصلحة الزراعة في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور أكرم وهبي.

ورأى زعيتر أنه “من المفروض أن يأخذ القطاع الزراعي الاهتمام من الدولة، ولكن للأسف الحكومات المتعاقبة غيبت الزراعة ودعم المزارعين من خططها، بينما أعظم دول العالم تركز على موضوعي المياه والزراعة، وبعض الدول تقوم بالمستحيل في سبيل تأمين الاكتفاء الذاتي من الانتاج الزراعي”.

واعتبر أن “السياسات الزراعية المعتمدة في تجعلنا لا نستطيع المنافسة، لذا المطلوب توفير العوامل التي تؤدي إلى تخفيض الكلفة، لأن المزارع يتكبد أعباء كبيرة لتأمين المياه للري وبدل ضمان الأرض والاستثمار والمحروقات وغير ذلك من مقومات الانتاج”.

وقال: “أعتذر من جميع اللبنانيين لأنني لم أتمكن من القيام بما كنا قد خططنا له، على أمل في أن تضع الحكومة القادمة خطة زراعية تلبي طموحاتنا، وتخدم الزراعة والمزارع والاقتصاد الوطني”.

وأشار إلى أن “الحلابات التي تم توفيرها للمزارعين رغم كل العراقيل من داخل الوزارة ومن خارجها، هي بمواصفات ممتازة، وتم توفير حوالى 500 مليون ليرة، وأنا مقتنع كليا عندما وافقت على الالتزام”.

وختم زعيتر: “الأعداد محدودة، ولكن يمكن لمربي المواشي في القرى التعاون مع بعضهم البعض، والتوزيع تم على مستوى المحافظات اللبنانية كافة، وإن كانت النسبة الأكبر لمربي الأبقار في بعلبك الهرمل والبقاعين الأوسط والغربي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى