أخبار عاجلة

1.4 مليار دولار زيادة بموجودات البنوك القطرية خلال مايو

1.4 مليار دولار زيادة بموجودات البنوك القطرية خلال مايو
1.4 مليار دولار زيادة بموجودات البنوك القطرية خلال مايو

ارتفعت موجودات البنوك التجارية في في شهر مايو/أيار الماضي بمقدار 5.4 مليارات ريـال (1.47 مليار دولار تقريباً) وفقاً للنشرة الشهرية لمصرف قطر المركزي لشهر مايو/أيار الماضي.

وبلغت موجودات البنوك وفقاً للنشرة 1313.5 مليار ريـال مقارنة بـ 1308.1 مليارات ريـال مع نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي.

كما أظهرت البيانات ارتفاع إجمالي قيمة شهادات إيداع البنوك القطرية بنسبة 22.92% إلى 1.77 مليار ريال بنهاية مايو 2017، مقابل نحو 1.44 مليار ريال في أبريل الماضي.

من جهة أخرى، أصدر مصرف قطر المركزي، اليوم، أذونات خزينة لفترة (3) و(6) و(9) أشهر، حيث وصل إجمالي الإصدار مليار ريال، بينما بلغ إجمالي مبلغ الاكتتاب من البنوك ما يقارب ملياري و500 مليون ريال.

وذكر مصرف قطر المركزي في بيان له اليوم، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الإصدار الذي سيتم حسب الجدول الزمني المعد من المركزي يأتي في إطار سعي المصرف إلى تطوير السياسة النقدية بدولة قطر وزيادة فعاليتها والمساهمة في متانة الجهاز المصرفي والمالي وتفعيل أدوات السوق المفتوحة كإحدى أدوات السياسة النقدية كما يأتي تنفيذاً لآلية التنسيق بين السياستين النقدية والمالية.

وأضاف البيان أن الإصدار الذي يأتي ضمن سلسلة الإصدارات التي يقوم بها المصرف المركزي نيابةً عن حكومة دولة قطر يأتي منافياً لما نشرته بعض الجهات الإعلامية عن امتناع المصرف عن إصدار أذونات الخزينة في الوقت الراهن.

يذكر أن إصدار أذونات الخزينة من قبل المصرف يتم أول يوم ثلاثاء من بداية كل شهر حسب الخطة الموضوعة من مصرف قطر المركزي وبالتنسيق مع وزارة المالية.

(الدولار=3.65 ريالات قطرية)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة