تعافي الليرة بعد إعلان الدوحة عن استثمارات ضخمة في تركيا

تعافي الليرة بعد إعلان الدوحة عن استثمارات ضخمة في تركيا
تعافي الليرة بعد إعلان الدوحة عن استثمارات ضخمة في تركيا

| عوّضت العملة التركية اليوم الخميس، بعضا من خسائرها التي منيت بها مؤخرا إثر العقوبات الأميركية، وحققت ارتفاعا بعد إعلان الدوحة نيتها ضخ استثمارات ضخمة في .

وانخفض سعر صرف الدولار، بحلول الساعة 10:54 بتوقيت غرينيتش بنسبة 1.91% إلى 5.8331 ليرة تركية، وهو أعلى مستوى تسجله العملة التركية في نحو أسبوع.

وأعلن أمير تميم بن حمد آل ثاني من أنقرة مساء أمس الأربعاء، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر، وذلك على شكل مشاريع اقتصادية وودائع واستثمارات.

وهبطت العملة التركية بنحو كبير منذ مطلع الشهر الجاري، إذ تراجعت من نحو 5 ليرات للدولار سجلتها في مطلع أغسطس، إلى 6.88 ليرة للدولار بتاريخ 13 منه، لكنها تعافت بعد ذلك نسبيا لتصل اليوم إلى 5.8 ليرة للدولار.

وجاء انخفاض العملة التركية مؤخرا بسبب تدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن والعقوبات الأميركية، التي فرضت على وزيري العدل والداخلية التركيين إثر قضية القس الأمريكي أندرو برانسون الموقوف في تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.

يذكر أن البنك المركزي التركي اتخذ مطلع الأسبوع الجاري، سلسلة من التدابير لدعم الاستقرار المالي في البلاد، وتعهد للبنوك العاملة في تركيا بتوفير السيولة اللازمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى