أخبار عاجلة
جوجل تعد بإنهاء تتبع الهواتف الذكية -
متى يميز الرضيع الألوان ويرى كالكبار؟ -
لغز كلمة خرجت من الأسد ووصلت إلى نصر الله -
بالصّور.. بذلة جديدة للجيش -
تطبيقات أندرويد تهدد المستخدمين بسرقة أموالهم -

قطر تطلق خمسة خطوط ملاحية جديدة إلى ميناء حمد

قطر تطلق خمسة خطوط ملاحية جديدة إلى ميناء حمد
قطر تطلق خمسة خطوط ملاحية جديدة إلى ميناء حمد

لينكات لإختصار الروابط

أطلقت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ " خمسة خطوط ملاحية مباشرة بين ميناء حمد وعدد من الموانئ في المنطقة وخارجها في أقل من 20 يوماً.

وتساهم الخطوط الجديدة، والتي أطلقتها "موانئ قطر"، بتوجيه من وزارة المواصلات والاتصالات وبالتعاون مع شركاء آخرين، في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدرين والموردين من مختلف أنحاء العالم، وتؤكد قوة الاقتصاد القطري وقدرته على التكيّف مع المتغيرات الإقليمية والعالمية.

وقالت شركة "موانئ قطر"، في بيان اليوم، نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن إطلاق الخطوط الجديدة يهدف إلى ضمان عدم تأثر حركة السفن والملاحة البحرية والشحن في الدولة بالإجراءات التي اتخذتها بعض الدول المجاورة أمام السفن القادمة إلى قطر.

وأكدت الشركة مواصلة جهودها الحثيثة الرامية لضمان استمرار تدفق الإمدادات وتلبية احتياجات السوق المحلية من البضائع واللحوم والمواد الغذائية ومواد البناء وغيرها، وذلك بالتنسيق مع شركائها المحليين والدوليين.


وكان ميناء حمد قد شهد في 11 يونيو/ حزيران الماضي تدشين أول خط مباشر مع ميناء صحار بسلطنة عُمان، وذلك بوصول السفينة (Hansa Neuburg) التابعة لشركة الملاحة القطرية "ملاحة"، وعلى متنها 1696 حاوية نمطية من بينها 133 حاوية مبردة تحتوي على مواد غذائية.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، تم تدشين خط آخر يربط ميناء حمد مباشرة بميناء صلالة، وذلك بوصول سفينة الحاويات (Paul Abrao) محملة بمختلف أنواع البضائع ومواد البناء، كذلك تم في نفس اليوم وصول السفينة (Hansa Magdeburg)، قادمة من ميناء "نافا شيفا" في الهند، ضمن خط جديد لنقل الحاويات تابع لشركة ملاحة يربط ميناء حمد بكل من ميناء "موندرا" وميناء "نافا شيفا" في الهند.

وفي 28 يونيو/ حزيران دشنت شركة "ام اس سي" العالمية أول رحلة لها بين ميناء حمد وميناء صلالة بوصول السفينة (MSC KERRY) إلى ميناء حمد بنفس التاريخ، فيما دشنت شركة الشحن العالمية "ميرسك" أول خط مباشر لها بين ميناء حمد وميناء صلالة بتاريخ 30 يونيو/ حزيران، وذلك بوصول السفينة (JACK LONDON) إلى الميناء محملة ببضائع متنوعة ومواد بناء مختلفة.

وفي 2 يوليو/ تموز الجاري شهد ميناء حمد وصول السفينة (GREEN GUATEMALA)، قادمة من ميناء إزمير بتركيا وعلى متنها أكثر من 3000 طن من المواد الغذائية، معلنة بذلك تدشين أول خط مباشر بين ميناء حمد والموانئ التركية.

وفي هذا الإطار، أكد عبدالعزيز اليافعي، مدير ميناء حمد، التزام موانئ قطر، بوصفها المشغل للموانئ التجارية والسياحية في الدولة، بالعمل على ضمان استقرار السوق المحلية من خلال توفير سلسلة إمداد مستقرة للسوق وللاقتصاد القطري، وذلك بالتعاون مع شركائها وأصحاب المصلحة.

وقال اليافعي إن الخطوط الجديدة من شأنها أن تعزز الروابط التجارية بين دولة قطر والعالم الخارجي، كذلك تساهم في رفع التبادل التجاري ودعم رؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضح أن التكنولوجيا الحديثة التي يتمتع بها ميناء حمد تجعله قادراً على تلبية احتياجات من مصدرين وموردين في وقت قياسي، وذلك بفضل قدراته الكبيرة في مجال مناولة وتفريغ الحاويات.

ويعد ميناء حمد بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم، وهو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ولديه القدرة على استقبال جميع أنواع السفن والبواخر بمختلف أحجامها وأوزانها، كذلك يعتبر ميناء حمد إحدى أهم البوابات البحرية التي لعبت دوراً بارزاً في كسر الحصار الذي تفرضه بعض الدول المجاورة على دولة قطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة