أخبار عاجلة
“التيار” يمهد لباسيل في كليمنصو -
إحتراق سيارة على طريق عام جعيتا كسروان -
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
الانتخابات في موعدها -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

الصلب الزائد يثير مخاوف أوروبا وأميركا

الصلب الزائد يثير مخاوف أوروبا وأميركا
الصلب الزائد يثير مخاوف أوروبا وأميركا
لا يزال إنتاج الصلب يثير أزمة داخل قطاعات الصناعة الأوروبية والأميركية بسبب إغراق المعدن الصيني أسواق هذه البلدان رغم الإجراءات الحمائية التي تُتخذ ضده.
وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أمس الأحد، إن من المهم التمسك بالمواعيد النهائية الجريئة لمعالجة قضية الطاقات الإنتاجية الزائدة في سوق الصلب العالمية، وإلا فإن قد تلجأ إلى عمل منفرد من خلال فرض غرامات أو تعريفات جمركية.

وحث الزعماء الأوروبيون والأميركيون الصين على التعجيل بخفض الطاقة الزائدة، وعزوا هبوط الأسعار إلى صادراتها الكبيرة، واتهموها بإغراق الأسواق الأجنبية بصلب رخيص الثمن.
وأضافت ميركل أن زعماء من مجموعة العشرين حددوا أغسطس/آب موعداً نهائيًا لقيام منتدى عالمي ترأسه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بجمع معلومات عن المشكلة، مع تقديم تقرير شامل بشأن الحلول المحتملة بحلول نوفمبر/تشرين الثاني.
وقالت ميركل في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع قمة لمجموعة العشرين على مدى يومين "أتعشم أن يتم استخدام هذا المنتدى المتعدد الأطراف لإثبات أن بإمكاننا حل واحدة من أكبر المشكلات الاستراتيجية التي نواجهها من خلال العمل المشترك". ولكنها أضافت أن من المرجح أن تظل المباحثات بشأن هذه القضية صعبة.

وفي العام الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي رسوم استيراد مؤقتة على نوعين من الصلب اللذين يدخلان الاتحاد من الصين لمواجهة ما وصفه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل. وانتقدت بكين هذا الإجراء واتهمت الاتحاد الأوروبي باستخدام إجراءات حمائية.
وتم الاستغناء عن نحو خمسة آلاف عامل في صناعة الصلب البريطانية خلال العام الماضي مع مواجهتها صعوبة في منافسة الواردات الصينية الرخيصة الثمن وارتفاع تكاليف الطاقة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة