إقتصاد | استقرار سلبي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في خمسة جلسات أمام الدولار الأمريكي

إقتصاد | استقرار سلبي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في خمسة جلسات أمام الدولار الأمريكي
إقتصاد | استقرار سلبي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في خمسة جلسات أمام الدولار الأمريكي

| تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:16 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 1.1700 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1707 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1696، بينما حقق الأعلى له عند 1.1714.

 

هذا وتتطلع الأسواق عن أكبر اقتصاديات المنطقة ألمانيا صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد تظهر الثبات عند مستويات الصفر مقابل 0.5% في حزيران/يونيو الماضي، بينما قد تعكس القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 5.2% مقابل 4.8%، وذلك قبل أن نشهد الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.1% مقابل 0.3% في تموز/يوليو الماضي، بينما قد تظهر القراءة السنوية الأولية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.0%.

 

ويأتي ذلك قبل نشهد صدور القراءة السنوية الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين عن أسبانيا رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو والتي قد تعكس استقرار النمو عند 2.2% دون تغير يذكر عن القراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو، وصولاً إلى الكشف عن قراءة التغير في البطالة عن ألمانيا والتي قد تظهر اتساع التراجع إلى 8 ألف مقابل 6 ألف في الشهر الماضي.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 25 من آب/أغسطس والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 4 ألف طلب إلى 214 ألف طلب، كما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 18 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 1,730 ألف طلب.

 

كما يتطلع المستثمرين عن كثب للكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس استقرار نمو الإنفاق الشخصي عند 0.4% دون تغير يذكر عن ما كان عليه في حزيران/يونيو، وتباطؤ نمو الدخل الشخصي إلى 0.3% مقابل 0.4% في حزيران/يونيو، بينما قد تظهر قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط تسارع النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى