إقتصاد | استقرار سلبي للدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني

إقتصاد | استقرار سلبي للدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني
إقتصاد | استقرار سلبي للدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني

| تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:43 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.03% إلى مستويات 111.65 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.68 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 111.52، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 111.76.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمبيعات التجزئة والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 1.5% في حزيران/يونيو الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 1.5% مقابل 1.7%، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 1.3%.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 25 من آب/أغسطس والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 4 ألف طلب إلى 214 ألف طلب، كما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 18 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 1,730 ألف طلب.

 

كما يتطلع المستثمرين عن كثب للكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس استقرار نمو الإنفاق الشخصي عند 0.4% دون تغير يذكر عن ما كان عليه في حزيران/يونيو، وتباطؤ نمو الدخل الشخصي إلى 0.3% مقابل 0.4% في حزيران/يونيو، بينما قد تظهر قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط تسارع النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى