أخبار عاجلة
“التيار” يمهد لباسيل في كليمنصو -
إحتراق سيارة على طريق عام جعيتا كسروان -
بيروت الأفضل “تعليمياً” في الشرق الأوسط -
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
الانتخابات في موعدها -

مصر تتوقع الحصول على دفعة قرض النقد الثانية قريباً

مصر تتوقع الحصول على دفعة قرض النقد الثانية قريباً
مصر تتوقع الحصول على دفعة قرض النقد الثانية قريباً
قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي، أمس الإثنين، إن بلاده تتوقع الحصول على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي خلال الأسبوع المقبل. جاءت تصريحات الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني بثته قناة "سي.بي.سي" المحلية.

واتفق صندوق النقد على برنامج لمدة ثلاث سنوات مع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأفرج عن دفعة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد. وتبلغ الدفعة الثانية من قرض الصندوق نحو 1.25 مليار دولار.

وتنفذ حكومة مصر إصلاحات اقتصادية منذ نهاية 2015، محاولةً إنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو، شملت زيادة أسعار الطاقة والدواء وتحرير سعر الصرف، وإقرار قوانين جديدة للاستثمار، وتعديلات على قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، والموافقة مبدئياً على قانون للإفلاس.

وكان الوزير قد أعلن الشهر الماضي تأخر صرف القرض عدة أسابيع، عازياً سبب ذلك إلى إجراءات تتم في الصندوق، فيما أكد خبراء أن التأخر في إقرار القرض يعود سببه إلى انتظار إعلان النظام المصري عن إجراءات تقشفية وعد بتنفيذها.

وكانت بعثة من صندوق النقد قد انتهت، في 11 مايو/أيار، من المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، قبل إتاحة دفعة قدرها 1.25 مليار دولار من القرض البالغة قيمته الإجمالية 12 مليار دولار. ويتوزع القرض على ثلاث سنوات، بواقع أربعة مليارات دولار سنوياً.
(رويترز، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة