الأسواق تترقب حسم انتخابات أميركا... المؤشرات أولاً بأول

الأسواق العالمية تترقب حسم انتخابات أميركا... المؤشرات أولاً بأول

لندن

العربي الجديد

التحديثات الحية

06 نوفمبر 2020

الصورة

+ الخط -

تترقب الأسواق العالمية اليوم الجمعة حسم انتخابات الرئاسة الأميركية مع تقدم طفيف للمرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد . إليكم أبرز المؤسرات أولا بأول.

 

انخفض الذهب اليوم الجمعة، إذ ارتفع الدولار، لكن المعدن الأصفر بصدد تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو/تموز بفضل آمال بمزيد من دعم البنك المركزي إذ يراهن المستثمرون على انقسام في الكونغرس الأميركي في ظل رئاسة جو بايدن.

ونزل سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1939.1 دولاراً بحلول الساعة 6:18 بتوقيت غرينتش.

وزادت الأسعار 2.4% أمس الخميس بفضل تراجع الدولار، مما يجعلها بصدد تحقيق مكسب أسبوعي 3.2%. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1940.2 دولاراً.

أغلق المؤشر نيكاي الياباني اليوم الجمعة، عند أعلى مستوى في 29 عاماً، ليقتدي بتحركات قوية للأسهم العالمية، إذ يأمل المستثمرون في أن يؤدي جمود في الكونغرس الأميركي في ظل رئاسة محتملة لجو بايدن إلى تعطيل تغييرات رئيسية على صعيد السياسات.

وارتفع المؤشر نيكاي 0.91% ليغلق عند 24325.23 نقطة. وسجل المؤشر أعلى مستوى إغلاق منذ نوفمبر/تشرين الثاني 1991 حين كانت الأسواق في خضم تراجع حاد بعد انهيار فقاعة الاقتصاد الياباني.

ووفقاً لـ"رويترز"، ربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.52% إلى 1658.49 نقطة.

 

نزل النفط الأميركي ما يزيد عن 2% اليوم الجمعة، إذ أججت إجراءات عزل عام جديدة في أوروبا لوقف ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 المخاوف بشأن توقعات الطلب.

وهبط سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط 1.06 دولار أو ما يعادل 2.7% إلى 37.73 دولاراً بحلول الساعة 5:38 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزل 0.9% أمس الخميس، وفقاً لـ"رويترز".

وتراجع خام برنت 1.05 دولار أو ما يعادل 2.6% إلى 39.88 دولاراً، بعد أن هبط 0.7% في الجلسة السابقة.

استقر الدولار مقابل العديد من العملات اليوم الجمعة، لكن متعاملين يقولون إنه من المرجح أن يتكبد المزيد من الخسائر، إذ تبدد الانتخابات الرئاسية الأميركية المثيرة للجدل الآمال في تحفيز كبير لدعم الاقتصاد في أي وقت قريب.

واستقر مؤشر الدولار مقابل سلة من 6 عملات رئيسية عند 92.641، قرب أدنى مستوى في أسبوعين. وفي الأسبوع، فإن المؤشر منخفض 1.5% ويتجه صوب أكبر انخفاض في نحو 4 أشهر. وجرى تداول الدولار عند 103.46 ين اليوم، قرب أدنى مستوى في 8 أشهر.

ومقابل اليورو، جرى تداول الدولار عند 1.1819 دولار بعد أن نزل 0.87% في الجلسة السابقة. وجرى تداول الجنيه الإسترليني عند 1.3127 دولار، متمسكا بمكسب كبير بنسبة 1.23% حققه أمس الخميس، فيما يراهن المستثمرون على أن المرشح الديمقراطي جو بايدن سيصبح الرئيس القادم لكن الجمهوريين سيحتفظون بالسيطرة على مجلس الشيوخ، مما سيجعل من الصعب على الديمقراطيين تمرير حزمة إنفاق مالي أكبر مما كانوا يسعون إليه.

المساهمون

الأكثر مشاهدة

المزيد في اقتصاد

التحديثات الحية

اقتصاد الناس

مباشر

التحديثات الحية

اقتصاد الناس

مباشر

التحديثات الحية

اقتصاد الناس

مباشر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى