وارين بافيت: 85% من اقتصاد أميركا يعمل حاليا بكامل طاقته 

 وارين بافيت: 85% من اقتصاد أميركا يعمل حاليا بكامل طاقته 
 وارين بافيت: 85% من اقتصاد أميركا يعمل حاليا بكامل طاقته 

قال وارين بافيت إن شركته بيركشاير هاثاواي تلقى دعما من أداء الاقتصادي الأميركي الذي فاق التوقعات في بداية جائحة فيروس كورونا، رغم أن حماسة المستثمرين تجعل من الصعب استغلال السيولة.

وأضاف في الاجتماع السنوي للشركة أمس السبت أن الاقتصاد "نهض على نحو فعال واستثنائي" بفضل التحفيز النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي والتحفيز المالي من الكونغرس الأميركي.

وقال بافيت "أنجز ذلك المهمة.. 85% من الاقتصاد يعمل حاليا بأقصى سرعة".

وشكا من أن توافد ما يسمي بشركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص والمسثمرين قليلي الخبرة على أمل تحقيق مكاسب سريعة جعل السوق تبدو مثل ناد للقمار، مما أوجد صعوبة لدى بيركشاير لاستغلال السيولة الضخمة لديها والبالغة 145.4 مليار دولار.

لكن بافيت (90 عاما) حافظ على تفاؤله حيال مستقبل الشركة التي يديرها منذ 1965، حتى بعد رحيله.

وقال "رأينا أمورا غريبة تحدث في العالم في الأشهر الخمسة عشر الأخيرة. عزز هذا رغبتنا في تصور كل ما يمكن عمله لضمان أن تظل بيركشاير بعد 50 أو 100 عام من الآن، نفس الكيان الذي هي عليه حاليا".

وعُقد الاجتماع السنوي في لوس أنجلوس حيث انضم بافيت إلى نائب رئيس مجلس الإدارة تشارلي مونجر (97 عاما) في الإجابة على أسئلة المساهمين لأكثر من ثلاث ساعات.

جاء اجتماع السبت بعدما أعلنت بيركشاير ارتفاع أرباح التشغيل للربع الأول من العام 20% إلى حوالي سبعة مليارات دولار، بينما بلغ صافي الربح شاملا الاستثمارات 11.7 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة