إندونيسيا تجمع 693 مليون دولار من عطاء سندات إسلامية

إندونيسيا تجمع 693 مليون دولار من عطاء سندات إسلامية
إندونيسيا تجمع 693 مليون دولار من عطاء سندات إسلامية

قالت وزارة المالية الإندونيسية، في بيان ،إن البلاد جمعت 10 تريليونات روبية (693.24 مليون دولار) من بيع سندات إسلامية في عطاء اليوم الثلاثاء، وهو ما يتوافق مع الهدف الاسترشادي.

وبلغ إجمالي الطلبات على الصكوك 19.9 تريليون روبية في عطاء اليوم، وهو أعلى من 17.9 تريليون روبية في العطاء السابق يوم 20 أبريل نيسان.

بيعت سندات إسلامية بآجال استحقاق أقرب بعائد أعلى قليلا اليوم مقارنة مع عوائد سندات مناظرة في العطاء السابق، بينما بيعت السندات الأطول أجلا بعائد أقل.

وكان وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي قد قال في أبريل الماضي، إن العربية المتحدة قد تستثمر في منشأة لإنتاج لقاح لكوفيد-19 في إندونيسيا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن المزروعي قوله أيضا "دولة الإمارات أعلنت عن استثمارها مبلغ 10 مليارات دولار، من خلال أجهزتها وأدواتها الاستثمارية الحكومية والخاصة، مع هيئة الاستثمار الإندونيسية".

وتابع: "ستخدم هذه الاستثمارات مشاريع وقطاعات استراتيجية في جمهورية إندونيسيا تشمل البنية التحتية والطرق والموانئ والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية الواعدة التي تحظى بآفاق كبيرة للشراكة الاستثمارية بين القطاعين الخاص في البلدين".

إلى ذلك، أكد المزروعي أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإندونيسيا تشهد طفرة استثنائية لا سيما خلال الأعوام العشرة الماضية وحاليا لدى دولة الإمارات عدد من المشاريع الواعدة التي ستعزز العلاقات الثنائية لتصبح علاقة استراتيجية شاملة ومستدامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى