"الصحة العالمية" تحث دول العالم على تطعيم الأطفال ضد كورونا

"الصحة العالمية" تحث دول العالم على تطعيم الأطفال ضد كورونا
"الصحة العالمية" تحث دول العالم على تطعيم الأطفال ضد كورونا

حثت ، اليوم الجمعة، دول العالم على البدء بتلقيح الأطفال ضد ، بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على استخدام لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتيك للأطفال بين 12 و15 عاما، في توسيع لبرنامج التطعيم في .

من ناحية أخرى، قالت "الصحة العالمية" إن العام الثاني من جائحة كورونا "أكثر فتكاً" من سابقه، مبدية قلقها من الوضع الوبائي في الهند.

وبعد سماح إدارة الغذاء والدواء الأميركية بإعطاء لقاح Pfizer-BioNTech إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، بدأت بعض مراكز إعطاء اللقاحات تطعيم الأطفال ضد Covid-19 صباح الثلاثاء.

وقد أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) ترخيصًا للاستخدام الطارئ للقاح Pfizer للفئة العمرية الأصغر، بعد أن أظهرت تجربة سريرية أجريت على 2260 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 100% وكان جيد التحمل.

وتلقى نصفهم نفس جرعة اللقاح التي تلقاها الكبار، في حين أخذ النصف الآخر دواء وهمياً (بلاسيبو) للمقارنة.

وذكرت الإدارة أن معدل الأمان في الفئة العمرية بين 12 و15 عاماً مماثل للفئة بين 16 و25 عاماً ممن تلقوا اللقاح. كما أوضحت أن الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا هي ألم في مكان الحقن وإرهاق وصداع ورجفة وألم في العضلات والمفاصل إلى جانب الحمى.

يشار إلى أن أكثر من مليونين ممن تبلغ أعمارهم 16 و17 عاماً في الولايات المتحدة تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فايزر/بيونتيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى