البحرين تتفق على تصنيع اللقاحات الروسية ضد كورونا بالمملكة

البحرين تتفق على تصنيع اللقاحات الروسية ضد كورونا بالمملكة
البحرين تتفق على تصنيع اللقاحات الروسية ضد كورونا بالمملكة

قال السفير البحريني لدى ، أحمد عبد الرحمن الساعاتي، إن الاتفاق على تصنيع لقاح "سبوتنيك V" الروسي يعد باكورة التعاون الصحي بين المنامة وموسكو، لما له من أهمية كبيرة في نقل الأدوية وتكنولوجية صناعة الأدوية الروسية لأول مرة إلى منطقة الخليج.

وأضاف السفير، اليوم الأربعاء، أن نقل الصناعات الدوائية لا يشمل فقط لقاح سبوتنيك V بل كل اللقاحات الروسية المضادة لـ"كوفيد 19" المعتمدة في روسيا.

مادة اعلانية

وتابع الساعاتي: "إن أهم نتائج زيارة وفد كبير من مملكة البحرين برئاسة وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني لروسيا ومشاركته في فعاليات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مع خالد عمرو الرميحي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة.. التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق السيادة البحريني، شركة ممتلكات البحرين القابضة، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي ومجموعة بينوفارم بشأن نقل تقنية صناعة لقاح "سبوتنيك V" المضاد لكورونا إلى مملكة البحرين وتصنيعه وإنتاجه في البحرين لتلبية الطلبات المتزايدة في المنطقة العربية"، نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكد السفير البحريني أنه: "سيتم خلال الفترة القادمة التباحث بين البلدين في الأمور الفنية المتعلقة بنقل التقنية واعتقد أن هذا سيكون باكورة التعاون الصحي بين مملكة البحرين ورسيا الاتحادية من أجل نقل التكنولوجية والأدوية والصناعات الدوائية من روسيا إلى منطقة الخليج عبر بوابة البحرين".

وشدد الساعاتي على أن: "نقل الصناعات الدوائية يشمل أيضا كل اللقاحات المتعلقة بمكافحة ليس "سبوتنيك V" فقط بل هناك لقاحات جديدة مسجلة ومعتمدة في روسيا، سيتم النظر في التعاون بنقلها إلى مملكة البحرين، وأيضا لقاحات الأمراض والفيروسات الأخرى، هذه سترى النور بإذن الله خلال الفترة القادمة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى