أضرار “شاهين” تخطّت ملايين الدولارات في سلطنة عمان

أضرار “شاهين” تخطّت ملايين الدولارات في سلطنة عمان
أضرار “شاهين” تخطّت ملايين الدولارات في سلطنة عمان

خلّف الإعصار المداري “شاهين” الكثير من الأضرار في سلطنة عمان، على البنى التحتية والمساحات الزراعية والمنازل، ولم يتم حصر الأضرار وتكلفة الخسائر بشكل كامل، حتى الآن، إلا أن بعض التقديرات الأولية تشير إلى أنها “بلغت مئات الملايين من الدولارات في قطاع الطرق فقط”.

ويعتبر تضرر السيارات الأخف بالنسبة لأضرار أخرى لحقت بالمساحات الزراعية والمنازل، إذ إن أغلبية السيارات داخل نطاق التأمين ما يعني أن الشركات ستدفع التعويضات لأصحابها.

وأشار المحلل السياسي العماني خميس بن عبيد القطيطي، الى أن “الأضرار والخسائر حدثت بفعل كميات الأمطار، التي بلغت مستويات قياسية لم تشهدها سلطنة عمان من قبل، وكذلك بفعل الرياح الشديدة التي صاحبت الأمطار الغزيرة، ولا يوجد بعد تقدير رسمي دقيق للخسائر المادية”، مضيفاً أن “الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية كبيرة، إذ تقطعت شبكات الطرق في تلك الولايات، وقطعت خطوط الاتصالات والكهرباء والمياه، وتضررت منازل المواطنين والمقيمين بشكل كبير، بعد أن جرفت مياه الأودية والشعاب بعض المنازل والمركبات والحيوانات والمصالح الخاصة والعامة”.

وقال، إن “عمان تجاوزت الحالة الأولية، إذ وصلت المواد الإغاثية إلى كل الأسر المتضررة من مؤن غذائية ومياه وأدوات ومواد خاصة من خلال كافة أجهزة الدولة وكذلك التضامن الشعبي”.

وعثرت فرق الإنقاذ على أحد المفقودين، أمس الجمعة، إذ ارتفع عدد الوفيات جراء الحالة المدارية “شاهين” إلى 12 وفاة، في ظل استمرار البحث عن 5 مفقودين.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى