وضع خطة عمل لمشروع تأهيل خط الغاز بمنشآت النفط في طرابلس

وضع خطة عمل لمشروع تأهيل خط الغاز بمنشآت النفط في طرابلس
وضع خطة عمل لمشروع تأهيل خط الغاز بمنشآت النفط في طرابلس

عقد اجتماع في منشآت النفط في ، اليوم  السبت، بتوجيهات من وزير الطاقة والمياه وليد فياض، لوضع خطة العمل والمراحل التنفيذية لمشروع تأهيل خط الغاز في الاراضي اللبنانية، وذلك التزاماً بالجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير الطاقة والمياه ومسؤولي شركة TGS الى منشآت النفط في طرابلس في السادس والعشرين من الشهر المنصرم.

وحضر الاجتماع ممثلون عن شركة TGS المكلفة اصلاح الخط والمحطة المدير العام المعاون لمنشآت النفط في طرابلس والفريق المكلف من قبل مديرية النفط والاستشاري الممثل لوزارة الطاقة والمياه.

وتم خلال الاجتماع وضع جدول زمني يراعي المعايير الدولية المعتمدة مع التأكيد على تنفيذ مراحل المشروع كافة بالسرعة المطلوبة، وذلك من أجل بدء ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى محطة منشآت النفط في طرابلس، ومن بعدها الى معمل دير عمار لإنتاج الكهرباء.

وتتضمن خطة العمل:

– تصليح نقاط التسرب على طول الخط ويتطلب حوالي الـ15 يوما.

– تحديث برامج التحكم في محطات الغاز الثلاث Scada.System.

– تصليح الاعطال الناجمة من سقوط الزواعق على محطة الغاز الرئيسي.

– اجراء التجارب التقنية النهائية على مجمل المنظومة قبل تسليمها.

وتعد هذه الخطوة من الخطوات الإيجابية التي من المتوقع ان تنتهي مراحل العمل بإصلاح خط الغاز والمحطات فيها خلال فترة شهر ونصف لتصبح جاهزة لاستقبال الغاز الطبيعي، على أن تستكمل باقي أعمال الصيانة ما بعد عمليات ضخ الغاز شهراً إضافياً.

ويتابع فياض عن كثب كامل مراحل العملية بتفاصيلها من أجل الوصول إلى خواتيم إيجابية، لتأمين ضخ الغاز إلى محطة منشآت النفط في طرابلس ومن ثم إلى معمل دير عمار لتأمين كمية إضافية من التغذية الكهربائية إلى المواطنين.

كما أعلنت وزارة الطاقة والمياه، عن أنها “ستطلع الرأي العام على كافة مراحل المشروع تباعاً”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى