ارتفاع قياسي لسعر البنزين الأميركي يصعد بالنفط 4%

ارتفاع قياسي لسعر البنزين الأميركي يصعد بالنفط 4%
ارتفاع قياسي لسعر البنزين الأميركي يصعد بالنفط 4%

ارتفعت أسعار النفط بنحو 4% في جلسة الجمعة، بعدما سجلت أسعار البنزين في أعلى مستوى على الإطلاق، في حين بدت مستعدة لتخفيف قيود ، ووسط مخاوف من تراجع أكبر في الإمدادات إذا فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 4.10 دولار، بما يعادل 3.8%، إلى 111.55 دولار للبرميل عند التسوية. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 4.36 دولار، أو 4.1%، إلى 110.49 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعد هبوط المخزونات للأسبوع السادس على التوالي. وعزز ذلك هوامش ربح التكرير لترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ أن سجلت رقما قياسيا في نيسان 2020. وشهدت السوق تقلباً مع احتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على إمدادات النفط الروسي بما يؤدي إلى نقص المعروض، ووسط مخاوف إزاء تعثر الطلب العالمي. وأدى التضخم والرفع الحاد لأسعار الفائدة إلى صعود الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته في 20 عاماً مما حد من مكاسب أسعار النفط خلال الأسبوع، إذ أن ارتفاع الدولار يجعل النفط أعلى تكلفة عند شرائه بعملات أخرى.

لكن المحللين يواصلون التركيز على احتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على النفط الروسي بعد أن فرضت موسكو عقوبات هذا الأسبوع على وحدات أوروبية تابعة لشركة “جازبروم” المملوكة للدولة وبعد أن أوقفت أوكرانيا طريقاً رئيسياً لنقل الغاز. وفي الصين، تعهدت السلطات بدعم الاقتصاد وقال مسؤولون في شنغهاي إن “المدينة ستبدأ في تخفيف قيود الحركة المفروضة لمكافحة فيروس كورونا وفتح المتاجر هذا الشهر.” وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه “تم إحراز تقدم كاف لاستئناف المفاوضات النووية مع . وذكر محللون أن الاتفاق مع إيران يضيف مليون برميل أخرى من إمدادات النفط إلى السوق يومياً”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى