إقتصاد | ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأدنى لها في ثلاثة أسابيع لأعلى حاجز 1.16 لكل دولار أمريكي

إقتصاد | ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأدنى لها في ثلاثة أسابيع لأعلى حاجز 1.16 لكل دولار أمريكي
إقتصاد | ارتداد العملة الموحدة اليورو من الأدنى لها في ثلاثة أسابيع لأعلى حاجز 1.16 لكل دولار أمريكي

| ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ 21 من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن اقتصاديات منطقة اليورو وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 02:10 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.44% إلى مستويات 1.1604 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1553 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1616، بينما حقق الأدنى له في ثلاثة أسابيع عند 1.1526.

 

هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل الكشف عن قراءة مؤشر سينتكس لثقة المستهلكين لشهر أيلول/سبتمبر الجاري والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 12.0 مقابل ما قيمته 14.7 في آب/أغسطس الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى ما قيمته 13.8.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر عقب اجتماعه مع نظيرته الأوروبية سيسيليا مالمستروم والتي أعرب من خلالها أنه أجرى محادثات بناءة مع مالمستروم حيال توطيد التعاون التجاري بين بلادة والاتحاد الأوروب.

 

وأفاد لايتهايزر أنه سوف يتم عقد اجتماعات أخرى بحلول نهاية الشهر الجاري بين وزيري التجارة لاستكمال المباحثات قبل اجتماعهم بشكل نهائي في تشرين الأول/نوفمبر المقبل لتسوية الملف التجاري، وذلك مع أعربه عن أماله في رؤية نتائج مبكرة حيال الحد من الحواجز التجارية على الصعيد الإلكتروني.

 

بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستك حيال التوقعات الاقتصادية في غرفة ألباني للتجارة، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر ائتمان المستهلك والتي قد تعكس اتساعاً إلى 14.5$ مليار مقابل 10.2$ مليار في حزيران/يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى