إقتصاد | الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بفعل مخاوف تفاقم الخلافات التجارية

إقتصاد | الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بفعل مخاوف تفاقم الخلافات التجارية
إقتصاد | الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بفعل مخاوف تفاقم الخلافات التجارية

| تحول الدولار الأمريكي للارتفاع بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، بعد هبوطه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، يأتي هذا مع نشاط عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل وقت المخاطر المرتفعة بالأسواق المالية ، خاصة بعد تجدد مخاوف تفاقم الخلافات التجارية بين والصين.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 11:57بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.22 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.12 نقطة،وسجل الأعلى عند 95.24 نقطة ، والأدنى عند 94.83 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% ، بفعل عمليات شراء للعملات الأوروبية اليورو والجنيه الإسترليني ، بعد تجدد آمال تحقيق اتفاق نهائي قريبا حول انفصال عن الاتحاد الأوروبي.

 

وحقق المؤشر ارتفاعا بحوالي 0.4% على مدار الأسبوع الماضي ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا كأفضل استثمار بديل وسط ارتفاع المخاطر بالأسواق المالية ، خاصة مخاوف تفاقم الخلافات التجارية العالمية واستمرار اضطرابات الأسواق الناشئة.

 

أظهر جدول اجتماع يوم الثلاثاء لمنظمة التجارة العالمية WTO أن الصين ستطلب السماح لها بفرض عقوبات على الولايات المتحدة ، بسبب عدم التزام الحكومة الأمريكية بالحكم الصادر فى خلاف على رسوم إغراق أمريكية بعد شكوى قدمتها الحكومة الصينية فى 2013 ، الأمر الذي جدد المخاوف بشأن تفاقم الخلافات التجارية القائمة بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد قد هدد يوم الجمعة بفرض رسوم جمركية إضافية على بضائع صينية بقيمة 267 مليار$ ، فى الوقت الذي تستعد فيه الإدارة الأمريكية لفرض رسوم إضافية على بضائع بقيمة 200 مليار$ خلال الأيام المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى