إقتصاد | ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أسبوع أمام الين الياباني

إقتصاد | ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أسبوع أمام الين الياباني
إقتصاد | ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أسبوع أمام الين الياباني

| تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده من الأعلى له منذ الخامس من أيلول/سبتمبر الجاري أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:59 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.12% إلى مستويات 111.50 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.63 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 111.46، بينما حقق الزوج الأعلى له في أسبوع عند 111.63.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني كشف بنك عن إحصائية قطاع الأعمال التصنيعي للربع الثالث والتي أظهرت ارتفاعاً إلى ما قيمته 6.5 مقابل تراجع ما قيمته 3.2 في الربع الثاني الماضي، دون التوقعات التي أشارت لارتفاع بما قيمته 8.0، وجاء ذلك عقب ساعات من أعرب وزير الاقتصاد الياباني موتيجي أنه يجرى حالياً التفاوض مع على تحديد موعد البدء في المفاوضات التجارية بينها، موضحاً أن بلاده والولايات المتحدة لديهم رؤى مختلفة حيال القضايا التجارية، ومضيفاً نسعى للتوصل لأفضل الحلول الممكنة في تلك المفاوضات.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم والتي قد تعكس نمو 0.2% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في تموز/يوليو، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 0.2% مقابل 0.1%. وصولاً لحديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح لايل برينارد حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في غداء نادي ديترويت الاقتصادي.

 

كما تتطلع الأسواق أيضا في وقت لاحق اليوم للكشف عن تقرير الكتاب بيج الذي تكون أهميته في كونه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح والذي ويعد أحد الركائز التي يبنى عليها صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي قراراتهم وتوجهاتهم لدعم وتحفيز الاقتصاد الأمريكي، مع العلم أن الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية المقبل سوف يعقد في 25-26 من هذا الشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى