أخبار عاجلة
قوى الأمن توقف سارق محافظ رواد الشواطئ -
هل نسيتم من هو حزب الله؟ -

محللون: أسهم الكويت وقطر تجتذب سيولة المؤسسات والأجانب

محللون: أسهم الكويت وقطر تجتذب سيولة المؤسسات والأجانب
محللون: أسهم الكويت وقطر تجتذب سيولة المؤسسات والأجانب

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن سيولة المؤسسات والأجانب اتجهت للأسهم المتوسطة والكبرى المدرجة بسوقي الكويت وقطر؛ وهو ما دفعهما للارتفاع أمس.

وتوقع محللون بأسواق المال أن تستكمل أغلب أسواق أداءها العرضي المائل للصعود، اليوم الثلاثاء، في ظل مراقبة المستثمرين لمسار مع اقتراب اجتماع أوبك والمستقلين بشأن تمديد اتفاق تجميد الانتاج.

وأوضح محمد سعيد، محلل أسواق المال، لـ"مباشر"، أن الارتفاع الذي شهده السوق الكويتي أمس يعود إلى الأسعار المتدنية التي وصلت اليها الاسهم مع تعديل نظام التداول الذي يتيح المضاربات على نطاق أوسع على الاسهم القيادية.

وأشار سعيد إلى أن بورصة شهدت دخول بعض المحافظ الأجنبية أمس، وارتفعت بدعم أساسي من الأسهم القيادية المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة والتي كان في صدارتها سهم مصرف الريان الذي ارتفع  1.6 %.

وقال سعيد: إن هناك محافظَ سحبت سيولتها من أسواق الإمارات، ووجهتها إلى بورصة قطر في ظل تزايد الفرص الاستثمارية بها.

وأضاف سعيد: أن استقرار والأسواق العالمية، وخصوصاً الأمريكية التي سجلت مكاسب قياسية، عوامل من الممكن أن تدفع بعض المستثمرين إلى زيادة التداول بالأسواق الخليجية التي أصبحت أكثر إغراء للشراء بالنسبة للمحافظ الاستثمارية.

وقال حمود العازمي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": تشير تقلبات مستويات التداول بأسواق الخليج في جلسة أمس إلى عوامل فنية عرضية غير مستقرة، وإلى ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة.

وأوضح العازمي، أن أسواق الخليج ستبقى ما بين حالتي الارتفاع والانخفاض الطبيعي خلال الفترة المقبلة حتى ظهر أخبار جديدة عن الشركات المدرجة.

ونصح العازمي المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري؛ لحين اتضاح الرؤية بالنسبة لقرار تخفيض إنتاج النفط والذي يعتبر المحرك الرئيسي للأسهم.

وتجتمع الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا يوم الخميس القادم لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج التي جرى الاتفاق عليها في ديسمبر لماضي بين المنظمة و11 دولة خارجها من بينها روسيا.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية أمس الاثنين:

السعودية.. انخفض المؤشر 0.04 %إلى 6988 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.1 %إلى 3390 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.4 %إلى 4552 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.8 %إلى 10135 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 %إلى 6774 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1309 نقطة.

مسقط.. ارتفع المؤشر 0.1 %إلى 5413نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6% من الناتج المحلي التونسي ضرائب متأخرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة