إنتاج النفط الصخري الأميركي يرتفع إلى 5.6 ملايين برميل

إنتاج النفط الصخري الأميركي يرتفع إلى 5.6 ملايين برميل
إنتاج النفط الصخري الأميركي يرتفع إلى 5.6 ملايين برميل

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير اليوم الاثنين إن من المتوقع أن يزيد إنتاج الصخري في للشهر الثامن على التوالي ليرتفع 112 ألف برميل يوميا إلى 5.585 ملايين برميل يوميا في أغسطس/آب المقبل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري عن أنشطة الحفر النفطي، وفقا لوكالة "رويترز" إن مستوى إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيكون الأعلى من نوعه منذ بدء تسجيل البيانات في 2007.

ومن المتوقع أيضا أن يرتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي قدره 52.9 مليار قدم مكعبة يوميا في أغسطس/آب بزيادة تتجاوز 0.8 مليار قدم مكعبة يوميا عن يونيو /حزيران وبما يمثل ارتفاعا للشهر الثامن على التوالي أيضا. 

ويمثل زيادة إنتاج النفط الصخري تحديا جديدا يواجه أوبك فضلا عن عدم التزام أعضائها بقرار خفض الإنتاج، فوفقا لتقرير وكالة الطاقة الدولية، الخميس الماضي فإن التزام أوبك بتخفيض الإنتاج تراجع في يونيو/حزيران إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر، في الوقت الذي يضخ فيه العديد من الأعضاء المزيد من الخام فوق المسموح به وفقا للاتفاق، ما يؤخر استعادة السوق لتوازنها.

وانخفض التزام أوبك بالتخفيضات إلى 78% الشهر الماضي من 95% في مايو/أيار.

كما زاد إنتاج كازاخستان من النفط ومكثفات الغاز 9.6 % في النصف الأول من 2017 إلى 42.529 مليون طن، ليتجاوز حصتها بموجب اتفاق عالمي لخفض الإنتاج.

وفي ليبيا، قال مسؤول بقطاع النفط اليوم الاثنين إن إنتاج البلاد من الخام يبلغ 1.032 مليون برميل يوميا دون تغيير يذكر في مستواه منذ نهاية الشهر الماضي.

وتجاوز الإنتاج الليبي المليون برميل يوميا في نهاية يونيو/حزيران ويتذبذب منذ ذلك الحين ليصل مستواه إلى 1.05 مليون برميل يوميا.

من جهتها نقلت وكالة "الأناضول" عن خبراء نفط تأكيدهم أن أسواق النفط العالمية في حاجة إلى خطوات "جريئة" من جانب المنتجين، من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وخارجها، بهدف استعادة التوازن والاستقرار.

وأضاف الخبراء، في تصريحات للوكالة ذاتها، أن دول "أوبك" والمنتجين خارجها مجبرون على اتخاذ قرارات أكثر جرأة من الحالية، منها إجراء خفض مفاجئ في الإنتاج بكميات أكبر، مشددين، في الوقت ذاته، على ضرورة وجود التزام "حاسم" بالاتفاق الحالي.
(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديات توجّه السعودية السياحي
التالى السيسي يوجّه بتطوير الحماية بالمطارات بعد زيارة وفد روسي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة