أخبار عاجلة
بالصورة: حريق كبير في الكورة -

بنك قطر للتنمية:1.9 مليار دولار لدعم مشاريع ريادة الأعمال

بنك قطر للتنمية:1.9 مليار دولار لدعم مشاريع ريادة الأعمال
بنك قطر للتنمية:1.9 مليار دولار لدعم مشاريع ريادة الأعمال

وتنقسم جائزة لريادة الأعمال إلى خمس فئات، هي: جائزة أفضل مشروع متناهي الصغر، وجائزة أفضل شركة ناشئة، وجائزة أفضل شركة صاعدة، وجائزة أفضل شركة مصدرة وجائزة أفضل شركة مساهمة في دعم الاكتفاء الذاتي في السوق المحلي.

وبحسب بيان صادر عن البنك، تبلغ محفظة التمويل في بنك قطر للتنمية نحو 7.5 مليارات ريال نحو 1.9 مليار دولار، ويلتزم البنك بتمويل كافة المشاريع التي تصب في مصلحة الاكتفاء الذاتي وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد المحلي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه البنك بهذه المناسبة أمس، تم الإعلان عن فتح باب التسجيل لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الراغبين في خوض غمار المنافسة للفوز بالجائزة، حيث ستخضع الطلبات لمرحلة التصفية الأولى التي سيقوم بها فريق بنك قطر للتنمية وذلك ليتحقق من البيانات المقدمة ومراجعتها بدقة وتصفية طلبات الترشيح من قبل لجنة تحكيم واختيار الفائزين، ليتوج بعدها الفائزون في حفل يقام يوم 15 نوفمبر 2017.

ومن المقرر إقامة حفل للإعلان عن الفائزين بجوائز قطر لريادة الأعمال، خلال أسبوع ريادة الأعمال والذي يساهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال عالميًا ومحليًا.

وقال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية بحسب صحف محلية قطرية، إن رعاية أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تأتي دعماً للقطاع الخاص عامة، ولقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال خاصة.

وأضاف آل خليفة أن بنك قطر للتنمية يطلق هذه الجائزة للمرة الأولى، بهدف تحفيز رواد الأعمال على التنافس وتقديم أفضل ما لديهم من ابتكارات إبداعية ومشاريع ومبادرات، مشيرًا إلى أن بنك قطر للتنمية يقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة الدافع والتشجيع ويقف بجانبها حتى تترسخ أقدامها في السوق المحلي، ثم يساعدها على التوسع في الأسواق الخارجية من خلال العديد من المبادرات والبرامج التي يقدمها، وذلك لإدراك البنك أهمية خلق اقتصاد متجدد ومستقل يعتمد على الذات.

وبخصوص دعم البنك لتحقيق الاكتفاء الذاتي خصوصاً بعد الحصار، قال الرئيس التنفيذي "إن هدف بنك قطر للتنمية منذ إنشائه، خلق اكتفاء ذاتي من الصناعات الرئيسية، ولاحظنا في الفترة الماضية بسبب الحصار، ومن خلال الخدمات التي يقدمها البنك، أنه تم التركيز على زيادة حجم الاكتفاء الذاتي من المشاريع المحلية، كما ضاعف البنك جهوده خلال الفترة الحالية لدعم رياديي الأعمال عبر العديد من المبادرات، منها مبادرة النافذة الواحدة والتي يعمل البنك بشكل أساسي من خلالها لتهيئة الفرص لخلق الاكتفاء من خلال الصناعة المحلية".

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة