أخبار عاجلة
خبر الشوكولا المخدرة عار عن الصحة -
السعفة الآكاديميّة الفرنسيّة للآب بيار أبي صالح -
مقاتلو “حزب الله” “لاجئون” في ألمانيا -
ريفي: لا أحد يبرر لنا أي سلاح غير شرعي -

فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين

فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين
فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين
فشلت المحادثات التي أجرتها واشنطن وبكين أمس الأربعاء في التوصل لاتفاق حول الخطوات اللازمة لخفض العجز التجاري الأميركي مع الصين، وهو ما أثار شكوكًا حول استمرار هدوء العلاقات الاقتصادية والأمنية بين الطرفين.

وفي ختام جلسات الحوار الاقتصادي السنوي في واشنطن، ألغي المؤتمر الصحافي المقرر، وامتنع الطرفان عن إصدار بيان مشترك أو الإفصاح عن أي إعلانات جديدة بشأن جهود تعزيز وصول المنتجات الأميركية إلى الصين.

وبحسب "رويترز" قال مسؤول أميركي رفيع المستوى إن الجانبين أجريا محادثات صريحة للغاية لكنهما فشلا في الاتفاق على معظم القضايا التجارية والاقتصادية الرئيسية التي تهم .

وأشار المسؤول إلى أن هذه القضايا تضمنت مطالبة الولايات المتحدة بفتح مجال أكبر أمام وصولها إلى أسواق الخدمات المالية في الصين، وخفض القدرة الإنتاجية الزائدة لإنتاج الصلب الصيني، وخفض الدعم المقدم للشركات التابعة للحكومة، إلى جانب تخفيض التعريفات الجمركية على السيارات الأميركية.

وخلال حملة الانتخابات العام الماضي، اتهم الرئيس الأميركي الصين بالتلاعب بسعر عملتها، إلا أنه وبعد لقائه نظيره الصيني شي جينبنغ في نيسان/ إبريل الماضي في فلوريدا، غيّر خطابه مع إطلاق خطة تعاون اقتصادي بين البلدين على مدى مئة يوم.

ونجحت هذه الخطة بتحقيق بعض الإنجازات، وفق وكالة "فرانس برس"، مثل فتح أسواق الصين لاستيراد لحوم الأبقار واستئناف استيراد الغاز من ، وتعهدها إزالة العوائق أمام معاملات بطاقات الائتمان الأميركية، بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى كالاكتتاب في السندات. علماً أن العجز الأميركي مع الصين تراجع في مجالي البضائع والخدمات إلى 309.3 مليارات دولار في 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة