أخبار عاجلة
سيارة مشبوهة تربك الأمن قرب البيت الأبيض -
ساندويش شاورما يسبب بطلاق زوجين -
رونالدو ينضمّ لقائمة الغائبين عن ريال مدريد! -

قطر تخطط لتصنيع أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم

قطر تخطط لتصنيع أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم
قطر تخطط لتصنيع أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم

تخطط شركة تابعة لمجموعة أعمال القطرية لبناء ثلاثة مصانع لإنتاج أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم وبكرات الكابلات الكهربائية، وهي مشروعات من شأنها أن تجعل البلاد أكثر اعتمادا على الذات في مواجهة الحصار المفروض عليها منذ 5 يونيو/حزيران الماضي.

وقالت أعمال أمس الاثنين إن المصانع الأولى من نوعها في ستنشئها سنيار للصناعات قطر القابضة، وهي مملوكة مناصفة بين أعمال و"السويدي إلكتريك" المصرية، ويأتي ذلك في إطار خطة "أعمال" للتنويع.

وقال رئيس مجلس إدارة أعمال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في بيان "باكتمال هذه المشاريع الثلاثة تصبح لدينا حلقة متكاملة لعملية تصنيع الكابلات محليا لتتم تلبية احتياجات السوق المحلي كخطوة أولى، ولاحقا التصدير للأسواق الأخرى".

 وأوضح أن هذه المشاريع تتماشى على رؤية قطر لزيادة التنويع الصناعي وجعله أهم مصادر الدخل للاقتصاد المحلي، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة لإضافة صناعات أخرى لدعم القطاعات الصناعية بقطر، وفق بيان للشركة على موقع بورصة قطر.

وأضافت الشركة أن المصانع الثلاثة تمثل إضافة مهمة للسوق القطري، حيث ستدعم التطور الصناعي وتلبي احتياجات السوق.

وأشارت "أعمال" إلى أن رأس المال المدفوع المجمع للمصانع الثلاثة سيبلغ 115 مليون ريال (31.6 مليون دولار)، وسيتم التمويل من خلال أسهم وقروض. ومن المنتظر استكمال المصانع في الفترة بين نهاية العام الحالي ونهاية 2019.

وتشجع الحكومة القطرية الشركات على إقامة منشآت إنتاجية محلية لتقليص الحاجة إلى الواردات منذ فرضت والإمارات والبحرين إلى جانب حصارا على الدوحة.

وتخلق صناعة الغاز الطبيعي في قطر وعدد كبير من مشروعات البنية التحتية طلبا قويا على الأسلاك والكابلات.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة أعمال 5.6 مليارات ريال (1.5 مليار دولار).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النفط يواجه صعوبات في تجاوز 70 دولاراً للبرميل

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة