"فينسي" الفرنسية: لا تأثير للحصار على الإنشاءات في قطر

"فينسي" الفرنسية: لا تأثير للحصار على الإنشاءات في قطر
"فينسي" الفرنسية: لا تأثير للحصار على الإنشاءات في قطر
أكدت مجموعة "فينسي" الفرنسية للإنشاءات، اليوم الجمعة، أن أنشطتها في قطاع البناء بقطر لم تتعطل حتى الآن، بعد الحصار الذي فرضته كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، على الدوحة الشهر الماضي.

وتعمل "فينسي" في من خلال وحدتها القطرية كيو.دي.في.سي المملوكة لها بنسبة 49%، وتشير التقارير إلى أن قطر ثالث أكبر مساهم في الشركة، بحصة تبلغ نحو أربعة بالمائة.

وقال الرئيس التنفيذي زافييه ويلار خلال مؤتمر صحافي لإعلان النتائج "في الوقت الراهن لا يوجد تعطل. مشروعاتنا لا تتعطل، بل إن قطر تتطلع إلى الأصدقاء وهذا يسهل المناقشات بشأن بعض المشروعات".

وأعلنت قطر عدم تأثر قطاع البناء بالحصار، إذ أوجدت بدائل لاستيراد مواد البناء من عدة دول، منها سلطنة عمان، وأكدت ان إنشاءات كأس العالم 2022 تسير بشكل طبيعي.

وشهدت حركة التداولات العقارية، خلال شهر يونيو/حزيران، ارتفاعاً بمؤشر التداول قارب 4 مليارات ريال (نحو 1.1 مليار دولار)، مسجلة نسبة ارتفاع وصلت إلى 18% مقارنة مع شهر مايو/ أيار. ولفتت النشرة العقارية التحليلية إلى أن  حركة التداول العقاري خلال النصف الأول من العام الجاري، سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بلغ نحو 17 مليار ريال، وتسجيل 1962 صفقة عقارية.

وتوقع التقرير العقاري لمكتب مراقبة السوق في مجموعة صك القابضة، أن يلمس المتعاملون في السوق العقارية ملامح تحسن في حجم الصفقات وعددها، وأكد أن ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري لا تزال مرتفعة، وهم يقرأون السوق برؤية مستقبلية، وهذه الرؤية لا تزال منجذبة بالاستثمار العقاري بكافة أنواعه وفئاته.
(العربي الجديد، رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة