أخبار عاجلة
بالصورة: حريق كبير في الكورة -

غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار في كردستان العراق

غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار في كردستان العراق
غرفة قطر تبحث تعزيز الاستثمار في كردستان العراق
بحثت غرفة تجارة وصناعة ، آليات تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص القطري ونظيره العراقي. 
جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، على هامش زيارة إلى ، حيث بحث سبل تعزيز التبادل التجاري وإقامة تحالفات بين رجال الأعمال من البلدين. 
وتم خلال الزيارة الاطلاع على فرص الاستثمار في قطاعي التعليم والصناعة العراقيين، كما شملت النقاشات إمكانية التعاون في قطاعات والغاز والصناعة والزراعة والأمن الغذائي، وتم الاتفاق على استمرار التواصل لبحث تطوير بعض المشاريع. 
وحسب بيان صادر عن الغرفة، اليوم السبت، حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه" أكد نائب رئيس غرفة قطر أن الجانب العراقي دعا إلى تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري مع قطر، حيث تم توجيه الدعوة لرجال الأعمال القطريين للاستثمار في كردستان العراق، خصوصاً مع وجود كثير من الفرص الاستثمارية والمناخ الجاذب للاستثمار. 
وأشار إلى أنه جرى عرض كثير من الفرص المتعلقة بالأمن الغذائي، إذ تشتهر مناطق كردستان العراق بزراعة الخضراوات والفواكه بجودة عالية، مع توفر التربة الخصبة والطقس الملائم، لافتاً إلى أن كثيراً من الشركات العراقية أبدت رغبتها في التعرّف على السوق القطري والبحث عن موطئ قدم لها فيه، حيث تمتاز منتجاتها بالجودة العالية والأسعار التنافسية. 

وأشار إلى أنه تم التأكيد على المناخ الاستثماري الجاذب في كردستان العراق مع توفر الأمن والأمان، وتطوير التشريعات والقوانين التي تخدم الاستثمار وتمنح المستثمرين مزايا كبيرة.
 

وأفاد بن طوار بأن المسؤولين العراقيين أكّدوا له رغبتهم في أن يشهدوا استثمارات قطرية في العراق، وقالوا إن قطر لديها مكانة خاصة في العراق وإنهم يرحّبون بالاستثمارات القطرية.
اقــرأ أيضاً

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة