فشل محادثات بريكست يهدد 14 ألف وظيفة بألمانيا

فشل محادثات بريكست يهدد 14 ألف وظيفة بألمانيا
فشل محادثات بريكست يهدد 14 ألف وظيفة بألمانيا

أظهرت دراسة لشركة ديلويت للخدمات الاستشارية أن فشل محادثات خروج من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يهدد 14 ألف وظيفة لدى الشركات العاملة بقطاع مستلزمات السيارات في ألمانيا وحدها.

وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها الخميس فإن قطاع مستلزمات السيارات ربما تعرض لخسائر تبلغ 3.8 مليارات يورو (4.61 مليارات دولار) في السنة في حال خروج بريطانيا من الاتحاد بشكل غير منظم.

وعزا أصحاب الدراسة توقعاتهم إلى التداخل القوي للشركات الألمانية المنتجة لمستلزمات السيارات مع الشركات البريطانية والأوروبية الأخرى.

وقال معدو الدراسة إن خمس أجزاء السيارات التي يعاد تجميعها في بريطانيا تصنع في ألمانيا.

في الوقت نفسه فإن الشركات الألمانية لمستلزمات السيارات تشارك أيضا في صناعة سيارات في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية مخصصة للسوق البريطانية.

وتوقع معدو الدراسة أن يؤدي خروج بريطانيا من دون إقامة منطقة تجارة حرة مع بقية دول الاتحاد إلى فرض ضرائب وإضعاف الجنيه الإسترليني بشكل دائم، وهو ما قد يزيد أسعار السيارات الألمانية في بريطانيا بنحو 21%.

في الوقت نفسه فإن أسعار السيارات التي تصنع في بريطانيا أيضا سترتفع بنحو 13% في بقية دول أوروبا مما قد يؤدي لتراجع مبيعات الشركات الألمانية المصنعة لمستلزمات السيارات بواقع 23% من 16.4 مليار يورو في الوقت الحالي إلى 12.6 مليار يورو على مستوى التعاملات مع بريطانيا، حسب ما أوضح ألكسندر بورش، كبير اقتصاديي شركة ديلويت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذا هو المرتب المثالي لحياة سعيدة!
التالى النفط يواجه صعوبات في تجاوز 70 دولاراً للبرميل

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة