الذهب يستقر وسط تداولات هزيلة.. وضعف الدولار يدعم المعدن

الذهب يستقر وسط تداولات هزيلة.. وضعف الدولار يدعم المعدن
الذهب يستقر وسط تداولات هزيلة.. وضعف الدولار يدعم المعدن

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد تحركها في نطاق ضيق وسط تداولات هزيلة تشبه تداولات العطلات، لتظل فوق مستوى 1220 دولارا للأونصة مع تعرض الدولار لضغوط بسبب بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة وضبابية آفاق أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1224.45 دولار للأوقية. كما استقر الذهب في العقود الأميركية الآجلة عند 1224.8 دولار للأوقية.


وقال بيتر فونج مدير التداولات لدى وينج فونج للمعادن النفيسة في هونغ كونغ "السوق هادئة جدا اليوم وتبدو في أجواء أشبه بأجواء العطلات قبل عيد الشكر بالولايات المتحدة".

وأضاف: "تعرض الدولار لبعض الضغوط مما أعطى دعما للذهب".

ويقبع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية، قرب أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة.

وتعرضت العملة الأميركية لضغوط في الوقت الذي أبدى فيه مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الحذر تجاه آفاق النمو العالمي وبيانات محلية ضعيفة، مما يشير إلى احتمال رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية إلى تعزيز الدولار ورفع عوائد السندات، مما يقوض جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.40 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1169.10 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 854.60 دولار للأوقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى