دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

بومبيو: نأمل أن تسدد السعودية التزاماتها بعقود الدفاع الأميركية

بومبيو: نأمل أن تسدد السعودية التزاماتها بعقود الدفاع الأميركية
بومبيو: نأمل أن تسدد السعودية التزاماتها بعقود الدفاع الأميركية
أمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن تسدّد المدفوعات المتعلقة بالتزامات العقود الدفاعية الأميركية في الموعد المناسب.

وقال في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في واشنطن، إنّ "العلاقات مع المملكة العربية السعودية هي أمر حيوي لأمن ". وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة العلاقات مع المملكة العربية السعودية، فهم شركاء مهمون بالنسبة لنا". وتابع: "هذا التزام تاريخي وحيوي للغاية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة".


ودافع بومبيو عن الدعم الأمريكي للسعودية بعدما تحدى دونالد الضغوط الدولية، اليوم، وتعهّد بالبقاء شريكاً قويّاً للمملكة على الرغم من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقال بومبيو إنّ "الولايات المتحدة ملزمة بتبني سياسات تعزز مصالح الأمن القومي الأميركي".

وقال ترامب، اليوم الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة تعتزم أن تظل "شريكاً راسخاً" للسعودية حتى على الرغم من أنّه "قد يكون من الوارد جداً" أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان لديه علم بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأشار الرئيس الأميركي في بيان أصدره البيت الأبيض، إلى أنّه ليست لديه نية لإلغاء عقود عسكرية مع الرياض قائلا "إذا أقدمنا بحماقة على إلغاء هذه العقود، ستكون والصين أكبر المستفيدين"، وفقا لـ"رويترز".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع حاد في أرباح الشركات الكورية وتوقعات بهبوط النمو
التالى مشروع موازنة 2019.. رفع الضريبة على الفوائد إلى 10%!

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة