أسعار النفط تصعد بعد معلومات أولية بتراجع المخزونات الأميركية

أسعار النفط تصعد بعد معلومات أولية بتراجع المخزونات الأميركية
أسعار النفط تصعد بعد معلومات أولية بتراجع المخزونات الأميركية

صعدت أسعار النفط الخام قليلا في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد الإعلان عن معلومات أولية بشأن انخفاض مخزونات من النفط الخام.

والثلاثاء، قال معهد البترول الأميركي إن انخفاضا طرأ على مخزونات الخام الأميركية بـ1.5 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 16 تشرين الثاني الجاري.

ومن المنتظر خلال وقت لاحق اليوم، الإعلان عن البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية، التي سجلت الأسبوع الماضي أعلى مستوياتها منذ شباط 2017.


وبحلول الساعة (10:20 تغ)، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم كانون الثاني، بنسبة 1.7 بالمائة أو 1.06 دولارا إلى 63.66 دولارا للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي نايمكس تسليم كانون الثاني، بنسبة 1.95 بالمائة أو 1.04 دولارا إلى 54.52 دولارا للبرميل.

وأمس الثلاثاء، هبطت أسعار خام برنت الآجلة لأدنى مستوى في 9 شهور، مدفوعة بتخوف المنتجين من تخمة معروض تهدد الأسواق العالمية.

ويجتمع أعضاء منظمة "أوبك" في 5 كانون الأول المقبل، بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، لاتخاذ قرار خفض الإنتاج من عدمه في 2019، لضبط الأسواق خلال وقت سابق من الشهر الجاري، أبدى منتجون في "أوبك" إضافة إلى ، تخوفاتهم من شكوك تهدد الطلب على النفط الخام، ما يمهد لتخمة في المعروض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى