الموسوي يعلن تبنيه مقاربة رئيس إدارة المناقصات العمومية

الموسوي يعلن تبنيه مقاربة رئيس إدارة المناقصات العمومية
الموسوي يعلن تبنيه مقاربة رئيس إدارة المناقصات العمومية

 شدد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل في مجلس النواب، على "ضرورة الخروج من الوضع القائم بإعتباره وضعاً شاذاً ومشؤوماً أضر بالدولة ومؤسساتها وإداراتها، لا سيما وأن تخويل مؤسسات عامة إجراء مناقصات بدعوى المرونة والاحتراف والسرعة، قد آل إلى مجموعة محددة من الشركات تختص بكل شيء، من النفايات إلى إنشاء الجسور وصولا إلى فتح القبور".

وهنأ الموسوي رئيس إدارة المناقصات العمومية على "مقاربته الدقيقة للأزمة القائمة، وحسن طرحه للحلول والمعالجات"، معلنا تبنيه لها وفق مجموعة من الشروط والإجراءات على صعيد الإدارات المركزية، ومنها تجزئة الصفقات لتجنب الخضوع لرقابة إدارة المناقصات في التفتيش المركزي وإجراء استدراجات عروض بقرارات من الوزراء المعنيين في الوزارات، تقل قيمة كل منها عن ماية مليون ليرة. وتجرى المناقصات العمومية والمحصورة على أساس برنامج سنوي عام يعلن عنه في تواريخ لا يجوز أن تتعدى الشهر الثاني الذي يلي نشر الموازنة.

لجنة الدفاع 
كما شارك الموسوي في جزء من إجتماع لجنة الدفاع والداخلية، حيث كان له مداخلات شدد فيها على "تقديم الدعم للصناعيين اللبنانيين بالنحو الذي يؤدي إلى خفض كلفة الانتاج ما يسمح لهم بمنافسة المنتجات المستوردة". كما شدد على "حق أصحاب الشاحنات العمومية بالعمل في ظروف مؤاتية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى