اليورو يتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة سنوات مطلع هذا الأسبوع

اليورو يتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة سنوات مطلع هذا الأسبوع
اليورو يتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة سنوات مطلع هذا الأسبوع

استمر اليورو في الارتفاع مع بداية الأسبوع ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات والتي سجلها نهاية الأسبوع الماضي، يأتي هذا التعافي مستويات اليورو بسبب ضعف الدولار وتحسن النظرة لاقتصاد منطقة اليورو.

 

الأداء الإيجابي لليورو جاء بعد أن صرح صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي خلال محضر اجتماع البنك في كانون الأول / ديسمبر أنه يمكنهم إعادة النظر في موقفهم من التحفيز في أوائل عام 2018، مما يعزز التوقعات بأنهم يستعدون للحد من برنامج التحفيز النقدي الشاسع.

 

بالإضافة إلى هذا فقد توصلت الأحزاب السياسية في ألمانيا إلى اتفاق على تكوين حكومة ائتلاف الامر الذي قلل من التوترات السياسية في ألمانيا وساعد العملة الأوروبية الموحدة على الارتفاع.

 

وقد تفاعل المستثمرون مع أخبار توصل ألمانيا إلى تكوين حكومة ائتلاف بالإضافة إلى البيان المتشدد نسبيا من قبل البنك المركزي الأوروبي والذي يعد إشارة أخرى إلى أن البنك الأوروبي سينهي خطة شراء السندات البالغة 2.55 تريليون يورو (3.07 تريليون دولار) هذا العام إذا استمر اقتصاد أوروبا في تحقيق نمو مستقر.

 

في المقابل نجد ان الدولار الأمريكي مستمر في الهبوط الحاد مقابل العملات الرئيسية ليسجل ادنى مستوياته في ثلاثة سنوات، وذلك مع تراجع بيانات التضخم الأمريكية مما يهدد مستقبل أسعار الفائدة ليساعد ذلك على رفع مستويات اليورو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2197 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2211 وأدنى مستوى عند 1.2187 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2194.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى