رئيس البنك المركزي في سنغافورة يأمل في بقاء تكنولوجيا العملات الرقمية

رئيس البنك المركزي في سنغافورة يأمل في بقاء تكنولوجيا العملات الرقمية
رئيس البنك المركزي في سنغافورة يأمل في بقاء تكنولوجيا العملات الرقمية

قال رئيس البنك المركزي السنغافوري يوم الاثنين انه يأمل في ان التكنولوجيا التي تقوم عليها العملات الرقمية مثل بلوكشين لا تتأثر بسبب حدوث انهيار في قيمة الاموال الرقمية.

 

وتعد سنغافورة مركز للتكنولوجيا المالية إلا أن رئيس البنك المركزي حث على الحذر الشديد حول شراء العملات الرقمية.

 

وقال رافي مينون، العضو المنتدب لسلطة النقد في سنغافورة أنه يأمل أن تختفي الحمى الحالة الخاصة بالعملات الرقمية وأن التكنولوجيا المستخدمة لا تندثر في حالة تدهور هذه العملات.

 

وأضاف مينون أنه لن يستبعد إمكانية قيام سلطة النقد في سنغافورة بإصدار عملة رقمية مباشرة إلى الجمهور ولكنه لم يكن متأكدا من أنها فكرة جيدة.

 

هذا وقد انخفضت البيتكوين والعديد من العملات الرقمية في ظل استمرار المخاوف من تجهيز لمنع تداولات العملات الرقمية وذلك بعد عدة قوانين أصدرتها الحكومة الكورية لمواجهة الحسابات المجهولة لتداول العملات الرقمية.

 

حيث تعد كوريا الجنوبية من بين أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، والحظر في التداول من شأنه أن يقلل السيولة بشكل كبير وقد ينتشر هذا إلى أسواق أخرى الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء العملات.

 

هذا وقد شهدت الأسعار اللحظية للبيتكوين تذبذب خلال تداولات اليوم الاثنين لتتداول عند 13617 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 13558 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 13763 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 13307 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى