معرض تركي بقطر لتطوير العلاقات الاقتصادية

معرض تركي بقطر لتطوير العلاقات الاقتصادية
معرض تركي بقطر لتطوير العلاقات الاقتصادية

أكد منظمو "إكسبو " الذي سيقام بالعاصمة الدوحة اعتبارا من الأربعاء المقبل أن المعرض يعُد من أهم المشاريع التي تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وسط جهود لرفع حجم الصادرات التركية نحو إلى خمسة مليارات دولار.

وقال مدير عام شركة ميديا سيتي المنظمة للمعرض حاكات كورت إن "إكسبو تركيا" يهدف إلى تحويل تركيا وقطر إلى مركز للتعاون الاقتصادي في المنطقة، ويضع أسس الاستثمار المشترك، ويدعم تطوير العلاقات مع قطر في كافة المجالات.

وينظم المعرض نسخته الثانية لعام 2018 بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" في الفترة بين 17 و19 يناير/كانون الثاني الحالي في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض.

وأشار كورت إلى أن المعرض سيشهد مشاركة 110 شركات في قطاعات مختلفة، على رأسها قطاع البناء والعقارات، وأنه يستهدف رفع حجم التصدير إلى خمسة مليارات دولار وحجم الاستثمار المباشر إلى ثلاثة مليارات دولار.

وبين كورت أنه ستعقد على هامش المعرض لقاءات ثنائية واجتماعات هدفها توطيد علاقات الشراكة التجارية بين القطاعين الحكومي والخاص، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

ومن المقرر أن يشارك في افتتاح المعرض وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير البيئة والتطوير العمراني محمد أوزهسكي، وشخصيات أخرى.

وزادت قيمة الصادرات التركية نحو قطر 84% على خلفية الحصار الذي تفرضه دول عربية على الدوحة، لتصل إلى 165 مليون دولار خلال ثلاثة أشهر فقط، في حين تهدف تركيا إلى زيادة هذا الرقم إلى أربعة أضعافه خلال 2018، وفق وكالة الأناضول.

يشار إلى أن العاصمة الدوحة ستشهد غدا الثلاثاء انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي القطري التركي الذي تنظمه غرفة قطر، ويتناول تعزيز علاقات التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال في البلدين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى