البتكوين ترتفع بأكثر من 1% وسط تقييم التطورات فى كوريا الجنوبية

البتكوين ترتفع بأكثر من 1% وسط تقييم التطورات فى كوريا الجنوبية
البتكوين ترتفع بأكثر من 1% وسط تقييم التطورات فى كوريا الجنوبية

ارتفعت أسعار العملة الرقمية البتكوين بأكثر من 1% بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ،يأتي هذا الارتفاع وسط تقييم المستثمرين لتطورات الأوضاع الخاصة بإجراءات الرقابة والحظر على تعاملات العملات المشفرة فى .

 

فى بورصة بتستامب وبحلول الساعة 12:05 جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول 13800$ بارتفاع قدره 160$ بنحو 1.2% ،حيث سعر الافتتاح عند 13640$ ،وسجلت أعلى مستوي عند 13880$ وأدنى سعر عند 13430$.

 

فقدت أسعار البتكوين يوم الأحد نسبة 3.9% ،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ،وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت الأسعار نسبة 15.5% ،فى ثالث خسارة أسبوعية خلال شهر ، بفعل تشديد إجراءات الرقابة والحظر على العملات الرقمية فى الدول الأسيوية الكبرى وعلى رأسها الصين وكوريا الجنوبية.

 

ذكرت السلطات المالية فى كوريا الجنوبية إنه يتعين على مستثمري العملات المشفرة تغيير حساباتهم الافتراضية المجهولة الهوية إلى حسابات حقيقية مرتبطة بهويتهم. 

 

وذكرت السلطات إنه سوف يتم السماح للمستثمرين وتجار العملات الرقمية المشفرة فى تحويل حساباتهم الافتراضية إلى حسابات بالاسم الحقيقي قبل نهاية كانون الثاني/يناير الجاري ،وفى حالة التخلف عن ذلك سوف يتم فرض عقوبات قاسية.

 

ويأتي هذا الإعلان فى الوقت الذي تواصل فيه البنوك الكورية التخلص التدريجي من حسابات العملات المشفرة المجهولة الهوية ،تماشيا مع خطة الحكومة المعلنة لفرض القواعد والقيود على سوق العملات الرقمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى