وزير المالية الفرنسي: تنظيم العملات الرقمية ضروري للنظام الاقتصادي الجديد

وزير المالية الفرنسي: تنظيم العملات الرقمية ضروري للنظام الاقتصادي الجديد
وزير المالية الفرنسي: تنظيم العملات الرقمية ضروري للنظام الاقتصادي الجديد

ألقى وزير المالية الفرنسي برونو لي ماري خطاب أظهر خلاله مخاطر المضاربة خاصة فيما يتعلق بالبيتكوين فيما وصفه بأنه خطاب شامل، ودعا لي ماري نائب حاكم سابق لبنك جان بيير لانداو، إلى إجراء تحقيق بشأن العملات الرقمية.

 

وشرح وزير المالية الفرنسي مهمة لاندو الخاصة والتي ستقترح إعادة توجيه حول تطور العملات الرقمية وسبل التنظيم لتحسين السيطرة على نموها، ومنع استخدامها لأغراض التهرب من دفع الضرائب، وغسل الأموال، أو تمويل المجرمين أو الإرهاب.

 

تعليقات لي ماري وصفت العملات الرقمية أنها نظام اقتصادي ناشئ جديد، كما يسلط الضوء على الأهمية الملحة التي يعتقد أن الدول بحاجة إلى التصرف فيها. وقال لو ماري من "علينا ان نكون واضحين ان المشهد الدولي يتغير بوتيرة هائلة ويؤدى الى تغييرات عميقة في ميزان القوى والتنافس الاقتصادي". واضاف "بالنظر الى هذا التحول الكبير، فان الاستنتاج بسيط ليس هناك وقت لنضيعه في تسريع التحول الاقتصادي في فرنسا وتحول منطقة اليورو".

 

ورددت دعوة لي ماري لدول مجموعة العشرين للانضمام معا في محادثات شاملة حول البيتكوين والعملات الرقمية على نطاق أوسع، ليتوافق هذا مع دعوات عضو مجلس إدارة في البنك المركزي الألماني في ألمانيا، والذي سبق أن ذكر، "أن التنظيم الفعال للعملات الافتراضية لن يكون إلا من خلال أكبر قدر ممكن من التعاون الدولي، لأن القوة التنظيمية للدول القومية محدودة بشكل واضح ".

 

هذا وقد انخفضت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتتداول عند 12863 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 13594 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 13604 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 12650 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى