الين الياباني ينهي خمسة جلسات من المكاسب ويتراجع مقابل الدولار

الين الياباني ينهي خمسة جلسات من المكاسب ويتراجع مقابل الدولار
الين الياباني ينهي خمسة جلسات من المكاسب ويتراجع مقابل الدولار

انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم مقابل الدولار بعد خمسة جلسات متتالية من المكاسب دفعت به إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر، يأتي هذا التراجع على الرغم من استمرار الدولار في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.95 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.52 ليسجل أدنى مستوى عند 110.47 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.98.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن مؤشر أسعار المنتجين السنوي عن شهر ديسمبر / كانون الأول حيث ارتفع المؤشر بنسبة 3.1 % بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.3 % وكانت القراءة السابقة قد ارتفعت بنسبة 3.6 % بعد أن تم تعديلها من ارتفاع بنسبة 3.5 %.

 

يأتي هذا التراجع في معدلات التضخم ليدل أن البنك الياباني قد يستمر في التحفيز النقدي لدعم معدلات التضخم، وذلك بعد أن اعتقد البعض ان البنك قد ينهي التحفيز في وقت قريب بعد أن خفض من مشترياته للسندات الحكومية خلال عملية الشراء الأخيرة.

 

وقد أدت بيانات التضخم إلى زيادة الضغط السلبي على الين الياباني وذلك على الرغم من تراجع الدولار امام العملات الرئيسية الأخرى.

 

محافظ البنك المركزي الياباني كورودا أكد على عزم البنك على الحفاظ على برنامج التحفيز الضخم حتى يصل الاقتصاد الى تضخم مستدام بنسبة 2 في المائة.

 

كما صرح ان التوسع الاقتصادي المعتدل الذي بدأ الان سيساعد في تسريع التضخم نحو هدف البنك المركزي مما يشير الى رغبته في الحفاظ على الوضع الراهن للسياسة النقدية في الوقت الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى