لمن يريد الحصول على الجنسية التركية.. الطريق أصبحت سالكة!

لمن يريد الحصول على الجنسية التركية.. الطريق أصبحت سالكة!
لمن يريد الحصول على الجنسية التركية.. الطريق أصبحت سالكة!

ضمن خطة التسهيلات التي تقوم بها لحصول عدد اكبر من الناس على الجنسية التركية، قال  المسؤول القانوني في إحدى الشركات الاستشارية محمد علي سيزغين أن التسهيلات التي استحدثت مؤخرا فتحت " الباب أمام تملك العقار عبر شراء العقارات قيد الإنشاء، بعد أن كان الأمر يقتصر على العقارات المكتملة فقط".

كما أشار الخبير في تملك العقارات إلى أن قانون الجنسية الجديد الذي نشر في الجريدة الرسمية في سبتمبر الماضي، تضمن تسهيلات منها "تخفيض مبلغ الاستثمار المطلوب للتقدم من أجل الحصول على الجنسية".

وتوفرت بذلك، وفق سيزغين، عدة طرق للحصول على الجنسية التركية، منها "شراء عقار أو أكثر بقيمة إجمالية تتجاوز 250 ألف دولار أميركي، عوضا عن مليون دولار سابقا، وإيداع 500 ألف دولار في البنوك التركية، عوضا عن 3 ملايين دولار سابقا، وتأسيس شركة في تركيا برأس مال ثابت بقيمة 500 ألف دولار، عوضا عن مليوني دولار سابقا، أو تأسيس شركة وتوفير فرصة عمل لخمسين مواطنا تركيا، عوضا عن تشغيل 100 مواطن تركي سابقا".

ويقول هذا الخبير إنه في حال توفر هذه الشروط "يحصل المستثمر الأجنبي على الجنسية مع زوجته وأبنائه الذين تبلغ أعمارهم أقل من 18 عاما".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى