اليورو يسجل أعلى مستوى جديد منذ ثلاثة سنوات قبل بيانات التضخم

اليورو يسجل أعلى مستوى جديد منذ ثلاثة سنوات قبل بيانات التضخم
اليورو يسجل أعلى مستوى جديد منذ ثلاثة سنوات قبل بيانات التضخم

يستمر اليورو في الارتفاع وتسجيل اعلى مستوياته منذ ثلاثة سنوات على حساب الدولار الأمريكي الذي يستمر في فقدان مكاسبه ليدعم ارتفاع العملة الأوروبية الموحدة التي تنتظر اليوم صدور بيانات التضخم.

 

التوقعات تشير أن معدلات التضخم في منطقة اليورو خلال شهر ديسمبر في طريقها إلى التراجع الطفيف إلى 1.4 % من 1.5 % بينما قد تستقر بيانات التضخم الجوهرية بنفس القيمة السابقة لتظل مرتفعة بنسبة 0.9 % وذلك وفقا لقراءة مؤشر أسعار المستهلكين.

 

استطاع اليورو أن يحافظ على مكاسبه بالرغم من تضارب التوقعات بشأن معدلات التضخم في منطقة اليورو، وبناء عليه توقعات تحركات السياسة النقدية، ففي تصريحات احد أعضاء البنك المركزي الأوروبي أشار أن البنك في استطاعته انهاء البرنامج التحفيزي في أي وقت دون حدوث أية مشكلات في الأسواق.

 

بينما جاءت تصريحات عضو البنك الأوروبي فيلوري لتشير أن التضخم لا يزال بعيد عن المستهدف وأن سيناريوهات انهاء البرنامج التحفيزي ستناقش في شهر سبتمبر / أيلول المقبل وهو موعد انتهاء البرنامج الرسمي.

 

كما أشار فيلوري أن الارتفاعات الأخيرة لمستويات اليورو تعد مصدر توتر وقلق للبنك المركزي الأوروبي، كونه يحد من فرص نعافي الطلب الخارجي والداخلي وبالتالي التأثير على تعافي معدلات النمو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2267 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2323 وأدنى مستوى عند 1.2254 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2259.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى