الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 3 سنوات قبيل بيانات الإنتاج الصناعي

الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 3 سنوات قبيل بيانات الإنتاج الصناعي
الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 3 سنوات قبيل بيانات الإنتاج الصناعي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ستة أيام ،ليتماسك فوق أدنى مستوى فى ثلاث سنوات المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،يأتي هذا مع توقف عمليات بيع العملة الأمريكية مؤقتا ضمن عمليات التقاط الأنفاس وجني الأرباح ،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من عن الإنتاج الصناعي خلال كانون الأول/ديسمبر.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% حتى الساعة 13:30بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 90.50 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 90.10 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.55 نقطة و الأدنى عند 89.98 نقطة الأدنى منذ كانون الأول/ديسمبر 2014. 

 

أنهي المؤشر جلسة الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر ،مع توقف عمليات شراء اليورو مقابل الدولار الأمريكي ،بعد أنباء أفادت بأن واضعي السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي بحاجة إلى المزيد من الوقت لتقييم توقعات الاقتصاد قبل تشديد السياسة النقدية.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد مؤشر الدولار نسبة 1.2% ،فى خامس خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ نيسان/أبريل 2015 ،مع تصاعد الشكوك تجاه تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

 

تصاعدت تلك الشكوك بعد البيانات الصادرة مؤخرا فى الولايات المتحدة،والتي أكدت على استمرار ضعف وتيرة التضخم الأمريكية،وهو ما قد يعوق قيام الاحتياطي الاتحادي بتنفيذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة "ثلاث مرات" خلال هذا العام.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مخرجات القطاعات الصناعية فى البلاد خلال الشهر الماضي،وتؤشر هذه البيانات بمدي قوة 25 بالمئة من النشاط الاقتصادي الأمريكي.

 

يصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.4 % خلال كانون الأول /ديسمبر من نمو بمعدل 0.2 % في تشرين الثاني /نوفمبر ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 77.3% من 77.1% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى