أسعار النفط تصعد في بداية تعاملات الثلاثاء

أسعار النفط تصعد في بداية تعاملات الثلاثاء
أسعار النفط تصعد في بداية تعاملات الثلاثاء

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فوق 50 دولاراً في المعاملات المبكرة اليوم، قبل أن تنزل إلى 49.78 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06.55 بتوقيت غرينتش بانخفاض سنتين عن سعر الإغلاق السابق.

ويتجه الطلب على وقود السيارات في صوب تسجيل زيادة كبيرة مع انطلاق موسم الرحلات الصيفية الذي بدأ رسمياً في عطلة يوم الذكرى في مستهل هذا الأسبوع.

وقال بنك ايه.إن.زد "بداية موسم السفر الأميركي.. عززت الثقة في السوق بأن المخزونات ستبدأ في الهبوط".

وقالت جمعية السيارات الأميركية قبل يوم الذكرى إنها تتوقع أن يسافر 39.3 مليون أميركي لمسافة 80 كيلومتراً أو أكثر بعيداً عن منازلهم في عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى، وعلى الرغم من ذلك فقد قال متعاملون إن المخاوف المستمرة بشأن الإمدادات تضغط على الأسعار.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات التنقيب زادت عدد منصات الحفر للأسبوع 19 على التوالي إلى 722 منصة، وهو أعلى عدد منذ أبريل/ نيسان 2015 وأطول موجة صعود على الإطلاق.

وانعكست التخمة على الأسواق العالمية وسجلت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 52.09 دولاراً للبرميل بانخفاض 22 سنتاً أو ما يعادل 0.3%. 

واتفقت أوبك وبعض المنتجين خارجها الأسبوع الماضي على تمديد تعهد بخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2018. وينتهي أجل اتفاق مبدئي سار منذ يناير/ كانون الثاني مع نهاية يونيو/ حزيران.

لقاء سعودي روسي

من جهته قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، إن تعزيز العلاقات مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يتيح إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة مشتركة في قطاعي المنبع والمصب، بحسب بيان لوزارة الطاقة الروسية.

وجرى نشر البيان بعد أن التقى نوفاك مع نظيره السعودي خالد الفالح في موسكو في وقت سابق اليوم، وقال البيان إن نوفاك والفالح ناقشا الوضع في أسواق العالمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، إن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيعقد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأبرم الاثنان اتفاقاً لخفض إنتاج النفط بين الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك وخارجها عندما اجتمعا في بكين العام الماضي.

واستبق  السعودي اللقاء بالتأكيد على سياسة المملكة بشأن التعاون مع كبار منتجي النفط لإعادة التوازن إلى الأسواق والحدّ من التقلبات.

وقال مجلس الوزراء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أمس الإثنين "أكد المجلس على سياسة المملكة البترولية الداعمة للتعاون مع الدول المنتجة الرئيسة لإعادة التوازن إلى أسواق البترول العالمية والحد من التذبذبات في الأسواق، بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة