أخبار عاجلة

الهند تخطط للاستثمار في الطرح العام لـ"أرامكوا"

الهند تخطط للاستثمار في الطرح العام لـ"أرامكوا"
الهند تخطط للاستثمار في الطرح العام لـ"أرامكوا"

الرياض – مباشر: قالت الهند يوم الاثنين إن شركاتها لتكرير المملوكة للدولة قد تصبح مستثمرا رئيسيا في أرامكوا السعودية عندما يتم طرحها بالبورصات العالمية، وفقا لرويترز.

وقال وزير النفط الهندي دارمندرا برادان، إن ذلك يهدف إلى تعزيز الروابط مع أكبر منتج للخام في العالم، بحسب الوكالة.

وذكر الوزير إن شراء حصة في أرامكو قد يكون جزءا من خطة لشركات تكرير النفط الهندية المملوكة للدولة لإقامة مشروع للتكرير مع الشركة السعودية.

وأضاف برادان: "أنا أتوقع أن تكون أرامكو موردا لفترة طويلة جدا... ناقشنا الفكرة مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في هيوستون هذا العام. هم (أرامكو) مهتمون بالمشروع المشترك".

وقال الوزير الهندي أن ثلاث شركات هندية لتكرير النفط مملوكة للدولة تخطط لبناء مجمع جديد للتكرير بطاقة 60 مليون طن سنويا على الساحل الغربي للبلاد وأن إقامة شراكة مع مورد كبير سيعزز هذه الخطة.

وتخطط أرامكو لتسجيل حصة تبلغ 5% من الشركة في بورصات متعددة العام القادم وتأمل بجمع ما يصل إلى 100 مليار دولار عبر هذا التسجيل للأسهم الذي قد يجعل قيمة أكبر منتج للنفط في العالم تصل إلى تريليوني دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في تصريحات سابقة، إنهم مستمرون في اتجاه طرح أرامكو في النصف الثاني من 2018، وليس في الربع الأول.

والهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم وتستورد 86 بالمئة من حاجاتها من دول أوبك لتغطية طاقتها التكريرية التي تبلغ 4.6 مليون برميل يوميا والتي تخطط لزيادتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة