اليورو يتراجع مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني

اليورو يتراجع مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني
اليورو يتراجع مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،ليستأنف خسائره مقابل الدولار الأمريكي،مع تعافي مستويات العملة الأمريكية بعد انتهاء أزمة إغلاق الحكومة المركزية فى ،وتراجع اليورو أيضا وسط توقعات إبقاء المركزي الأوروبي على نفس السياسات النقدية التحفيزية خلال اجتماع هذا الأسبوع،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال كانون الثاني/يناير الجاري.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2% حتى الساعة 08:15 جرينتش ، ليتداول عند 1.2238$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2261$ ،وسجل الأعلى عند 1.2275$ ،والأدنى عند 1.2236$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي ،بفعل توقف أنشطة الحكومة الأمريكية،بالإضافة إلى حدوث تقدم سياسي فى ألمانيا نحو تشكيل حكومة ائتلافية جديدة،وتراجع اليورو يوم الجمعة بنسبة 0.1% بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ،فى خامس مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تموز/يوليو 2017.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2% ،مستردا جزء كبير من خسائره التي تكبدها بالأمس ،عاكسا تحسن عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،خاصة بعدما وافق الكونغرس على قانون بتمويل إضافي للحكومة المركزية حتى 8 شباط/فبراير المقبل ،منهيا توقف أنشطة الحكومة الذي استمر على مدار ثلاثة أيام.

 

يبدأ المركزي الأوروبي غدا الأربعاء اجتماعه الدوري الأول خلال 2018 ،على أن يصدر قراراته يوم الخميس،وتشير معظم التوقعات إلى إبقاء البنك على نفس السياسات النقدية التحفيزية دون أي تغيير يذكر،لكن ستركز الأسواق على تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك،بحثا عن دلائل جديدة تؤكد قوة التكهنات التي تشير إلى قيام البنك بإنهاء برنامج شراء السندات"المحفز للاقتصاد" مبكرا.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال الشهر الجاري،مع صدور مؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 29.7 خلال كانون الثاني/يناير من مستوي 29.0 في كانون الأول/ديسمبر ،ومؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الألماني المتوقع مستوي 17.8 من مستوي 17.4 بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى