أخبار عاجلة

مستوى قياسي جديد "للبتكوين" فوق 12 ألف دولار

مستوى قياسي جديد "للبتكوين" فوق 12 ألف دولار
مستوى قياسي جديد "للبتكوين" فوق 12 ألف دولار

واصلت عملة البتكوين صعودها القوي اليوم الأربعاء وبلغت مستوى قياسيا متجاوزة 12 ألف دولار، رغم التساؤلات بشأن القيمة الفعلية للعملة المشفرة والمخاوف من فقاعة خطرة.

وصعدت البتكوين 4.48% لتصل إلى 12200.40 دولار على منصة بتستامب للتداول في لوكسمبورغ، بعدما كانت سجلت مستوى قياسيا عند 12276 دولارا.

وتلقت البتكوين دعما بعد إعلان الجهة الرئيسية المنظمة لسوق المشتقات في يوم الجمعة الماضي أنها ستسمح لمجموعة "سي.أم.إي" و"سي.بي.أو.إي غلوبال ماركتس" بإدراج عقود بتكوين آجلة.

وتفتح الخطوة الباب لمزيد من التنظيم الرقابي، لكنها تسهل أيضا توسيع نطاق تبنيها، إذ إن العقود الآجلة والمشتقات الأخرى ستزيد من سهولة تداول فئة الأصول الجديدة.

وقفزت عملة البتكوين عشرة أمثال قيمتها من أقل من ألف دولار مطلع العام الجاري، وهو ما جذب اهتمام الجهات التنظيمية في أنحاء العالم.

والبتكوين عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها عملة لامركزية، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل حكومة أو مصرف مركزي.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النفط يواجه صعوبات في تجاوز 70 دولاراً للبرميل

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة